وفد ألماني يتقدم بزيارة مخيم للاجئين الفلسطينيين بالأردن

وفد ألماني يتقدم بزيارة مخيم للاجئين الفلسطينيين بالأردنمارتا لورينزو

عرب وعالم24-2-2022 | 19:30

زار وفد ألماني، اليوم الخميس، مخيم الطالبية ل لاجئين الفلسطينيين في الأردن، يترأسهم مدير الشرق الأوسط في الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية فولكر أويل، وضم طاقما من سفارة ألمانيا لدى الأردن.

ورافقه مديرة شؤون وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل ال لاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" في الأردن مارتا لورينزو، ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان، وموظفو الوكالة.

واستمع الوفد إلى تقرير مباشر حول تأثير مشاريع البنية التحتية وتحسين المخيمات الممولة من دولة ألمانيا في مخيم الطالبية، بالإضافة إلى خدمات التعليم الحيوي والصحة الأولية التي تدعمها ألمانيا وتقدمها "الأونروا".

وقالت لورينزو: "إن التضامن والدعم الذي تظهره ألمانيا للأونروا أمر حاسم بالنسبة لحقوق ورفاهية لاجئي فلسطين. خصيصًا مع التركيز على تحسين البيئة المعيشية للاجئي فلسطين في المخيمات من خلال عمليات التخطيط التشاركي وتطوير البنية التحتية، ودعم التعليم والخدمات الصحية، بما في ذلك الجهود المبذولة لاحتواء ومكافحة فيروس كورونا، والمساعدة الفنية في مختلف المجالات مثل الصحة النفسية والعمل الاجتماعي".

وأكدت أن ألمانيا كانت شريكًا رئيسيًا في تمكين "الأونروا" من مساعدة لاجئي فلسطين في الأردن.

بدوره، قال أويل: "إن تعزيز فرص التنمية للاجئي فلسطين في المنطقة ودعم الأونروا في تقديم الخدمات الأساسية المفوضة يظل أولوية بالنسبة لألمانيا".

وأضاف: "في تعاوننا، نركّز بشكل خاص على تعزيز المبادرات التشاركية لضمان أن الدعم يتناسب وأولويات مجتمعات اللاجئين في التحسين المستدام للظروف المعيشية في المخيمات، وكذلك الجهود المبذولة لتحديث وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها الأونروا من خلال الإصلاحات البرامجية وتطوير البنية التحتية".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2