وزير القوى العاملة يبحث مع «العمل الدولية» الإطار المرجعي للاستراتيجية الوطنية للتشغيل للبدء في إعدادها

وزير القوى العاملة يبحث مع «العمل الدولية» الإطار المرجعي للاستراتيجية الوطنية للتشغيل للبدء في إعدادهاوزير القوى العاملة

مصر26-2-2022 | 11:45

بحث وزير القوى العاملة محمد سعفان، مع إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ولوكا فيدي خبير التشغيل بالمنظمة، الخطوات التي يتم إعدادها حاليا للاستراتيجية الوطنية للتشغيل في مصر؛ تمهيدا لإعداد دراسة الإطار المرجعي للجنة المسئولة عن الاستراتيجية.


كما ناقش الجانبان - خلال اللقاء الذي عقد اليوم السبت بديوان عام الوزارة - استعداد الوزارة لإجراء انتخابات التنظيمات النقابية للدورة النقابية 2022-2026، بالإضافة إلى العديد من ملفات العمل فيما بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية، والوقوف على آخر مستجدات المشروعات المشتركة بين الجانبين.


وأكد سعفان - في بداية اللقاء - التعاون المستمر مع مكتب المنظمة بالقاهرة، شركاء الوزارة فى مشروعاتها، من أجل خدمة العمل والعمال بالدولة المصرية، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم في الفترة الحالية والإعداد لإجراء انتخابات التنظيمات النقابية للدورة النقابية الجديدة 2022/ 2026 بعد عيد الفطر المبارك، مؤكدا أنه سيتم إجراؤها بشكل مختلف عن الدورة السابقة.


وأوضح أنه تم إعداد قاعدة بيانات للتنظيم النقابي المصري وتشمل 99% من بيانات العمال المسجلين في الدورة السابقة 2018، حيث أكد مجددا أهمية وضع جدول زمني في تنفيذ أي مشروع مشترك والذي من خلاله سيتم متابعة التنفيذ الفعلي للمشروعات، والوقوف على آخر مستجداتها لتحديد المشكلات والعقبات أمام تنفيذها على الوجه المطلوب.


وأكد ضرورة عقد الاجتماعات الدورية الأسبوعية بالتناوب بين الوزارة ومكتب المنظمة أسبوعيا، وأنه يحضر الاجتماع الأخير و"أريك" من كل شهر لتذليل أية عقبات ومساعدة فريق العمل من الجانبين على القيام بمهامهم الموكلة إليهم.


من جانبه، قدم إيريك اوشلان الشكر ل وزير القوى العاملة على استضافته، مؤكدا أن هذا اللقاء يعد فرصة لتبادل وجهات النظر حول الانتخابات النقابية العمالية المقبلة، ومشروع الاستراتيجية الوطنية للتشغيل.. مضيفا أنه يتابع جهود الوزارة خلال الفترة الماضية والخاصة بمناقشات مشروع قانون العمل الجديد بمجلس الشيوخ، وأشاد بجهود الوزير في هذا الملف.


وبدوره، أكد لوكا فيدي خبير التشغيل بالمنظمة أنه سيتم إعداد دراسة الإطار المرجعي للاستراتيجية الوطنية للتشغيل والإطار المرجعي للجنة المسئولة عنها ومن المقرر الانتهاء منها يوليو 2022، مشيرا إلى أنها ستقدم رؤية جديدة للتشغيل في مصر بالتعاون مع فريق العمل بالوزارة، حيث أن الاستراتيجية أداة أساسية لتطوير ملف التشغيل في مصر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2