بسبب الحرب مع أوكرانيا.. تدوينة تاريخية من ليفاندوفسكى عن مواجهة منتخب روسيا

بسبب الحرب مع أوكرانيا.. تدوينة تاريخية من ليفاندوفسكى عن مواجهة منتخب روسياالنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي

رياضة26-2-2022 | 13:16

أعرب النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، عن تأييده لقرار اتحاد بلاده برفض اللعب أمام روسيا.



تدوينة لمهاجم بايرن ميونخ على تويتر

ونشر ليفاندوفسكي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تغريدة قال فيها: «هذا قرار صحيح، لا أستطيع تخيل لعب مباراة مع المنتخب الوطني الروسي في الوقت الذي يستمر فيه العدوان المسلح على أوكرانيا».

وأضاف قائد المنتخب البولندي: «لاعبو كرة القدم الروس وجماهير كرة القدم ليسوا مسؤولين عن ذلك، لكننا في نفس الوقت لا نستطيع الادعاء بأن لا شيء يحدث».


بيان مشترك لرفض اللعب مع روسيا

وكان الاتحاد البولندي لكرة القدم واتحادي السويد وجمهورية التشيك، أصدروا بيانًا مشتركًا، يطالبون فيه بعدم مواجهة روسيا في ملحق المونديال، وجاء نص البيان كالآتي: «بناء على التطور الحالي المثير للقلق في الصراع بين روسيا وأوكرانيا، بما في ذلك الوضع الأمني، عبرت اتحادات كرة القدم في بولندا والسويد وجمهورية التشيك عن موقفها الثابت من أن مباريات الملحق للتأهل لكأس العالم «يومي 24 و29 مارس»، لا ينبغي لعبها في الأراضي الروسية».


مباراة بولندا وروسيا

ومن المقرر أن يلتقي منتخب بولندا مع المنتخب الروسي، في نصف نهائي ملحق كأس العالم 2022، فيما يواجه الفائز منهما المتأهل من منتخبي السويد والتشيك.

وتقرر بعض الاتحادات الأوروبية لكرة القدم مقاطعة منتخب روسيا، الذي يخوض الملحق المؤهل لبطولة كأس العالم 2022، التي تقام في قطر نهاية العام الحالي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2