قنبلة نووية مالية ضد روسيا.. ماذا يعني حرمان بنوك موسكو من نظام سويفت؟

قنبلة نووية مالية ضد روسيا.. ماذا يعني حرمان بنوك موسكو من نظام سويفت؟روسيا

TV27-2-2022 | 21:40

قال الدكتور ناصر قلاوون أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية بلندن، إن العالم أمام أزمة حقيقية لما يحدث في أوكرانيا، مضيفا أن العالم هناك أزمة دولية الجميع بسعر بها وخاصة بعد تلويح بالسلاح النووي.

وأضاف ناصر قلاوون، في لقاء عبر سكايب، مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الأحد، أن كل طرف في الأزمة الروسية الاوكرانية يعرف مصادر قوته، لافتا إلى أن روسيا لديها مشاكل عديدة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.


وتابع الدكتور ناصر قلاوون أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية بلندن، أن روسيا ترى أن الاتحاد الأوروبي، والغرب، استغل ضعفها، وتمدد في المنطقة.


وأشار أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية بلندن، إلى أن نظام سويفت الذي أعلن عنه الاتحاد الأوروبي تم التلويح به تدريجيا، مستدركا أن ألمانيا تعارض خروج روسيا من نظام سويفت، يعد قنبلة نووية مالية ضد روسيا.


,وتابع الدكتور ناصر قلاوون أستاذ الاقتصاد السياسي والعلاقات الدولية بلندن، أنه تم معاقبة البنوك الأمريكية والبريطانية عندما اخترقت تنفيذ العقوبات على السودان وإيران، مشيرا إلى أن هناك زيادة في أسعار طن القمح بالعالم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2