«زراعة الوادي الجديد»: بدء فعاليات الدورة الثانية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء

«زراعة الوادي الجديد»: بدء فعاليات الدورة الثانية لمكافحة سوسة النخيل الحمراءصورة ارشيفية

محافظات1-3-2022 | 13:38

أعلن وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد الدكتور مجد المرسي، اليوم الثلاثاء، بدء فعاليات الدورة الثانية لتأهيل الشباب ل مكافحة سوسة النخيل الحمراء بمركز باريس، بالتعاون مع المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية برئاسة الدكتور صلاح جميل، وبدعم من صندوق مكافحة آفات النخيل وإدارة المكافحة بالمديرية برئاسة المهندس عماد بحر.

وقال المرسي - في بيان - إنه تم بدء فعاليات التدريب بحضور المهندس عادل مراد، رئيس مركز باريس، حيث يستهدف البرنامج تدريب عدد 45 متدربا من الشباب غير العاملين بالقطاع الحكومي لتأهيلهم ل مكافحة سوسة النخيل الحمراء للمساعدة في برامج المكافحة بنخيل المحافظة، وخلق فرص عمل لهم في المجال الزراعي، مشيرا إلى استمرار الدورة لمدة 3 أيام وتشمل على تدريب ميداني بأحد مزارع النخيل.

من جانبه، قال المهندس عماد بحر، مدير إدارة المكافحة بمديرية الزراعة والمدير التنفيذي لصندوق دعم آفات النخيل، إن العمل يتم على قدم وساق بأقسام المكافحة بالإدارات للتصدي لسوسة النخيل، في ظل دور صندوق مكافحة آفات النخيل في مواجهة سوسة النخيل الحمراء، مؤكدا أنه لا بد من الحفاظ على نخيل مركز باريس من الإصابة.

وأضاف بحر أنه تم تنفيذ الدورة في مركزي الخارجة والداخلة، وتنفذ حاليا في مركز باريس، وسيتم تنفيذ ندوات إرشادية للمزارعين بمركز باريس.

أضف تعليق

إعلان آراك 2