القوى العاملة بقنا: استكمال تدريب 25 شخصا بقسم المساحة

القوى العاملة بقنا: استكمال تدريب 25 شخصا بقسم المساحةالقوى العاملة بقنا: استكمال تدريب 25 شخصا بقسم المساحة

محافظات1-3-2022 | 14:27

قال مدير مديرية القوى العاملة بقنا حسام طلبة إنه تم استكمال تدريب 25 متدربا من قسم المساحة بواقع 100 ساعة تدريبية مجانية على استخدام جهاز (التوتال ستيشن)، ويعتبر من أهم الأجهزة المتخصصة والمستخدمة بنطاق واسع بمجال المساحة وعليها طلب متزايد في سوق العمل بالتنسيق مع جامعة جنوب الوادي.

وأضاف طلبة - وفق بيان صادر عن وزارة القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الوزير محمد سعفان لمديريات القوى العاملة في 27 محافظة بضرورة تفعيل البروتوكولات الموقعة بين الوزارة ومختلف مؤسسات الدولة بمجال التدريب المهني للشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل خاصة المستحدثة منها، والمطلوبة بأسواق العمل المحلية والعالمية.

وأوضح أن ذلك التدريب يأتي امتدادا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة القوى العاملة وجامعة جنوب الوادي؛ بهدف التعاون بين الطرفين لتدريب الطلبة والخريجين أثناء فترة الدراسة على مهن فنية تعمل على تشجيعهم لتقبل ثقافة العمل الحر والاطلاع على الأفكار الحديثة لريادة الأعمال، والتدريب المهني والتحويلي دعما للاقتصاد والحد من البطالة، وذلك من خلال عقد ورش عمل بالجامعة ترتكز إلى الاستفادة من خبرات الطرفين في هذا المجال.
وأشار إلى أنه تم تنظيم زيارة للمتدربين على مهنة المساحة إلى جامعة جنوب الوادي؛ لبدء استكمال تدريبهم الميداني على المهنة داخل الجامعة بكلية الآداب، مقدما الشكر والتقدير للدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي وجميع أعضاء هيئة التدريس على التعاون مع المديرية لتفعيل بروتوكول التعاون وجهودهم وتعاونهم لخدمة الشباب بمجال التدريب المهني ونشر ثقافة العمل الحر بالمحافظة.

وعلى صعيد آخر، سلم ياسر سعيد مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية رواد الأعمال الجدد بالمشروعات متناهية الصغر عددا من الأدوات لدعمهم ومساعدتهم لبدء المشروعات بعدة مجالات مختلفة منها 2 ماكينة خياطة ناتج الدورات التدريبية من مراكز التدريب بالمديرية بعد اجتيازهم هذه الدورات بامتياز.
كما سلم ماكينة عصير ومشتقاتها لبدء مشروع لإنتاج العصائر، ومستلزمات دراي كلين لبدء المشروع بهذا المجال، فضلا عن ماكينة فوري لبدء مشروع دفع الفواتير إلكتروني، بالإضاف لمستلزمات كوافير لبدء المشروع في مجال البيوتين سنتر وتجميل العرائس، وذلك لإعداد خريجين متدربين على أعلى مستوى لدخول سوق العمل.

وأكد أن ذلك يأتي ذلك في ضوء إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2022 عام المجتمع المدني، ودور مراكز التدريب كشريك أساسي ومهم في نشر التوعية بثقافة العمل التطوعي، وذلك تنفيذا لتوجيهات محمد سعفان وزير القوى العاملة بضرورة العمل على دعم وتمكين المرأة المعيلة عن طريق توفير فرص عمل غير تقليدية وتشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ومن خلال خطة عمل داعمة للمرأة.

وأكد ضرورة نشر ثقافة العمل الحر وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص للمرأة ومساندتها والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة في ظل مجتمع تسوده المساواة بالحقوق وتمكين المرأة وحمايتها لدورها البارز في المجتمع.

وأضاف أن دعم رواد الأعمال بمستلزمات العمل بالمشروعات الصغير يأتي في ظل التعاون المشترك بين المديرية من خلال وحدة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة بالمديرية من ناحية، والمجتمع المدني وجمعية المرأة والتنمية ذات الصفة الاستشارية بالأمم المتحدة وبصفتها عضو بوحدة المساواة من ناحية أخرى.

أضف تعليق

إعلان آراك 2