غرفة الصناعات المعدنية يبحثون بدائل استيراد الصلب ومنتجاته

غرفة الصناعات المعدنية يبحثون بدائل استيراد الصلب ومنتجاتهغرفة الصناعات المعدنية يبحثون بدائل استيراد الصلب ومنتجاته

اقتصاد1-3-2022 | 18:45

قال محمد حنفي، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية ينذر بزيادة أسعار الصلب ومنتجاته عالمياً.
وأضاف أن إنتاج أوكرانيا وروسيا من الصلب ومنتجاته يصل إلى 110 ملايين طن سنوياً، وهما من أهم الأسواق التصديرية للصلب لعدد من دول العالم.
أوضح أن مصنعى الحديد فى مصر بصدد التوجه لدول أخرى بديلة للبحث عن موردين جدد مثل تركيا والصين والبرازيل، لكن ستواجههم مشكلة ارتفاع أسعار التوريد بسبب زيادة الطلب العالمى بعد الحرب، واستبعد حنفى تحديد نسب الزيادة خلال الفترة الحالية فى واردات الصلب بسبب أزمة الشحن العالمية الناتجة عن الحرب القائمة.
تعد أوكرانيا فى المركز الـ13 بين أكبر منتجى الصلب في العالم وخامس أكبر مصدر لخام الحديد من حيث الحجم، وأنتجت 21.4 مليون طن متري من الصلب الخام في عام 2021، وتصدر أوكرانيا نحو 80% من إنتاجها من الصلب، وفقاً لبيانات منصة ستاندرد آند بورز بلاتس.
صدرت أوكرانيا نحو 44.4 مليون طن متري من منتجات خام الحديد في عام 2021 واستوردت 9.85 مليون طن من منتجات الفحم المعدني وفحم الكوك.
وجمعت أوكرانيا نحو 3.9 مليون طن متري من خردة الصلب، وصدرت منها 616 ألف طن، وتصدر أوكرانيا الفولاذ إلى الشرق الأوسط وتركيا والاتحاد الأوروبي وأفريقيا والأمريكتين، وفقاً لبيانات ستاندرد آند بورز العالمية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2