6 فوائد لتناول الأرز بشكل منتظم

6 فوائد لتناول الأرز بشكل منتظمالأرز

منوعات3-3-2022 | 11:50

يعتبر الأرز من المأكولات التي يتجنب تناوله الكثير، وذلك لعدم اكتساب الوزن الزائد، ولكن هذا لا يعني أنه ليس لديه أي مميزات قد يتمتع بها الإنسان خاصة أنه إحدى أهم المواد الغذائية في جميع أنحاء العالم.

وكشف إحدى المواقع في تقرير له عن فوائد مختلفة تفيد الإنسان منها أن تناول الأرز بشكل منتظم دون إفراط يعتبر مصدرا كبيرا للطاقة التي قد يحتاجها جسم الإنسان، لأنه يحتوي على كمية جيدة من الكربوهيدرات التي تعتبر وقودا لجسم الإنسان.

كما يساعد الأرز على منع الإصابة بالسرطان، وبخاصة البني منه، فهو يحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان التي تحمي الجسم ضد أشكال مختلفة من السرطان، إلى جانب الفيتامينات التي يحتوي عليها.

كذلك يدخل الأرز في الاعتناء بالبشرة، خاصة في آسيا، حيث يعالج بعض الأمراض الجلدية، وخاصة ماء الأرز الذي يساهم في تقليل التهابات الجلد التي يكون لها أكثر من سبب، إلى جانب أنه يقلل من عوامل الشيخوخة.

وأوضح التقرير أن تناول الأرز وبخاصة البني منه يؤدى بشكل منتظم إلى منع مرض الزهايمر، ويحمي الأرز الجسم من الدهون الضارة، فهو لا يحتوي عليها مثلما يحدث في بعض الأطعمة وخاصة السريعة منها. كما انه يساعد الأرز على تنظيم ضغط الدم، فهو يحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم، وهذا يعتبر بالأمر الجيد لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2