دراسة: النظام الغذائي الخاص بالكلاب مهم لصحتهم

دراسة: النظام الغذائي الخاص بالكلاب مهم لصحتهمصحة الكلاب

منوعات3-3-2022 | 16:16

أكدت دراسة جديدة أن الكلاب التي تتغذى مرة واحدة فقط في اليوم قد تكون أقل عرضة للإصابة بالامراض المرتبطة بالعمر مثل اضطرابات الجهاز الهضمي والعظام والكبد

وقام خبراء من جامعة أريزونا بالولايات المتحدة بتحليل البيانات المتعلقة بأكثر من 000 24 كلب أليف للكشف عن معدلات التغذية والوظيفة المعرفية والنتائج الصحية.

تم إجراء البحث من قبل الخبيرة في معرفة الكلاب "إيميلي براي" وزملائها.

وكتب الفريق في ورقة البحث: "من المعروف أن حصر السعرات الحرارية يؤدي إلى إطالة العمر وتأخير الأمراض المرتبطة بالعمر لدى الحيوانات"، مشيرًا أيضًا إلى أن حصر الوقت في تناول الطعام قد يكون له فوائد لنا نحن البشر.

وتقدم الكلاب نموذجًا حيوانيًا قويًا يمكن من خلاله فهم العلاقة بين النظام الغذائي والنتائج الصحية المرتبطة بالعمر بشكل أفضل.

‏قام الباحثون بتحليل البيانات من مبادرة شيخوخة الكلاب، وهي مبادرة أمريكية أطلقها المؤلف وعالم الأحياء في جامعة واشنطن "مات كابرلين" في عام 2019 والتي تهدف إلى استكشاف الأسباب الوراثية والبيئية لشيخوخة الكلاب.

ويكمل مالكو الكلاب المشاركون في المشروع دراسة استقصائية سنوية عن أنشطة حيواناتهم الأليفة، والنظام الغذائي، والصحة، والأدوية، والبيئة الاجتماعية، والبيئة المحيطة، وهكذا تتمكن الدكتورة "براي" وزملاؤها من مقارنة تأثير أنظمة التغذية المختلفة على 9 فئات صحية مختلفة بما في ذلك الصحة القلبية وصحة الأسنان والصحة العصبية للكلاب.

أضف تعليق