الإدارة الأمريكية طالبت إسرائيل باتخاذ موقف حاسم بشأن أوكرانيا

الإدارة الأمريكية طالبت إسرائيل باتخاذ موقف حاسم بشأن أوكرانياأوكرانيا

عرب وعالم3-3-2022 | 15:02

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، بأن الإدارة الأمريكية طالبت إسرائيل باتخاذ موقف حاسم بشأن أوكرانيا.

وذكر الموقع الإلكترونى العبرى "واللا"، ظهر اليوم الخميس، أن الإدارة الأمريكية قد طالبت الحكومة الإسرائيلية باتخاذ موقف حاسم وصحيح بشأن الأزمة الأوكرانية، وهو ما حدا بهم إلى تكرار السؤال لتل أبيب.

وأوضح الموقع الإلكترونى أن الإدارة الأمريكية قد أكدت أن خطاب أو تصريحات يائير لابيد، وزير خارجية إسرائيل بشأن موقف بلاده من الأزمة الأوكرانية قد بعث برسالة طمأنة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

.ويذكر أن السفير الأمريكى لدى تل أبيب، توماس نايدز، قد أقر، أمس الأربعاء، بمساعدة إسرائيل فى حث بعض الدول على إدانة روسيا فى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن نايدز قد أعرب عن شكره الجزيل ل إسرائيل على تقديمها المساعدة فى تجنيد المزيد من الدول حول العالم إلى جانب أوكرانيا فى التصويت الذى جرى فى أروقة الأمم المتحدة.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد تبنت، مساء أمس الأربعاء، قرارا يطالب روسيا بما أسماه "بالتوقف الفورى عن استخدام القوة ضد أوكرانيا"، رغم أن روسيا قد أكدت أن هذه الخطوة من شأنها أن تزيد التصعيد.

وتبنى القرار 141 صوتا، فى وقت عارضته 5 دول وامتنعت 35 دولة أخرى عن التصويت من بينها الصين، وذلك من 193 دولة عضوا فى الأمم المتحدة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2