رسائل بوتن لدول الجوار

رسائل بوتن لدول الجواربوتين

عرب وعالم4-3-2022 | 18:22

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، رسالة إلى دول جوار روسيا وذلك في اليوم التاسع من العمليات العسكرية في أوكرانيا.

وقال بوتين في تصريحات نقلها التلفزيون: "لا نضمر نوايا سيئة لجيراننا. وأنصحهم أيضا بعدم تصعيد الموقف وعدم فرض أي قيود. نفي بجميع التزاماتنا وسنواصل الوفاء بها".

وأضاف بوتين قائلا: "لا نرى أي ضرورة هنا لتوتر علاقاتنا أو تدهورها. وجميع أفعالنا، إذا ما حدثت، تأتي فقط ردا على بعض الأعمال غير الودية والتصرفات المعادية ل روسيا الاتحادية".

وظهر بوتين على شاشة التلفزيون وهو يشارك عبر الإنترنت من مقر إقامته خارج موسكو في حفل لرفع العلم على متن عبَارة في شمال روسيا.

يأتي ذلك فيما قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن حلف شمال الأطلسي سيدافع عن كل حلفائه وأراضيه في وجه أي هجوم روسي، وذلك لدى وصوله اليوم لحضور اجتماع لوزراء خارجية الحلف في بروكسل.

وتضاربت التصريحات بين المسؤولين الأوكرانيين بشأن سيطرة القوات الروسية على مدينة ميكولاييف المطلة على البحر الأسود.

وقال الحاكم الإقليمي للمدينة فيتالي كيم في تسجيل مصور على الإنترنت الجمعة إن القوات الروسية دخلت المدينة لأول مرة، مشيرا إلى أن القتال يدور في أجزاء من المدينة، فيما قال مستشار في الرئاسة الأوكرانية إن محاولات روسيا للتقدم في مدينة ميكولاييف تم دحرها.

وأوضح المسؤول الأوكراني أنه لا يوجد تهديد مباشر لمدينة أوديسا، مشيرا إلى أن الوضع تحت السيطرة في مدينة ماريوبول المحاصرة جزئيا.

وأشار إلى أنه يشعر بتفاؤل حذر حيال تطورات الأوضاع.

وأعلنت القيادة العسكرية الروسية، الجمعة، سيطرة قواتها بشكل كامل على محطة زابوريجيا النووية شرقي أوكرانيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2