مهرجان مسرح الجنوب الدولى يصل بفعالياته إلى قرى حياة كريمة بالأقصر

مهرجان مسرح الجنوب الدولى يصل بفعالياته إلى قرى حياة كريمة بالأقصرعروض مهرجان مسرح الجنوب

ثقافة وفنون5-3-2022 | 09:10

تنظم إدارة المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب، فعاليات فنية وثقافية متنوعة فى قرى "حياة كريمة" بمركزى أرمنت وإسنا، وذلك ضمن الدورة السادسة من المهرجان التى تقام ب محافظة الأقصر خلال الفترة من 15 مارس إلى 20 مارس الجارى، تحت رعاية وزارة الثقافة.

وقال رئيس المهرجان رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة الناقد الفنى هيثم الهوارى، إن إدارة المهرجان وضعت خطة فنية وثقافية تتضمن عددا من الفعاليات تقدم لأول مرة خاصة فى قرى حياة كريمة بالأقصر، بالتعاون مع جمعيتى "أنا المصرى" بقنا وجمعية "مفتاح الحياة" بالأقصر.

وأضاف الهوارى أن برنامج الفعاليات يتضمن "أتوبيس الحكى" و"المكتبة المتنقلة"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير"، مشيرا إلى أن إدارة المهرجان توصلت إلى اتفاق مع مؤسستى "الأهرام" و"نهضة مصر" على إهداء بعض إصداراتهما من الكتب والمجلات لأطفال القرى خلال البرنامج، كما تم الاتفاق مع مؤسسة "نهضة مصر" لنشر إبداعات هؤلاء الأطفال من الرسم والكتابة الإبداعية فى إصداراتها.

كما يتضمن برنامج الفعاليات عروض فرقة "الأراجوز" التابعة لصندوق التنمية الثقافية، إلى جانب عروض العرائس، بالإضافة إلى تقديم عروض مسرح الشارع لأول مرة، ومن بينها العرض الجزائرى"الجار"، والعرض الليبى "عجاف +200"، والعرض السورى المصرى"مثقال"، وعرض الحكى المصرى "غيط البنات".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2