أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر6-3-2022 | 07:52

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 6 مارس 2022.

القاهرة .. انطلاق مؤتمر مؤسسة الأهرام الأول للتكنولوجيا المالية تحت عنوان "التأسيس للجمهورية الجديدة التكنولوجيا المالية .. رؤية جديدة للاقتصاد الرقمي والمجتمع اللانقدي" تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ومحافظ البنك المركزي طارق عامر، ووزير المالية الدكتور محمد معيط لمناقشة أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا المالية وآليات الدفع الإلكتروني والخدمات الحكومية الرقمية والخطط والبرامج الحكومية والمركزية لتعزيز الخدمات الرقمية والمدفوعات الإلكترونية في ظل رؤية مصر 2030 .

القاهرة .. يستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي جلساته العامة وعلى مدار 3 أيام لمناقشة مشروعات قوانين وطلبات مناقشة عامة.
ويناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة النقل والمواصلات عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (232) لسنة 1989 في شأن سلامة السفن.

القاهرة .. تنظم أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى برنامجا تدريبيا متخصصا بعنوان "منهجية الرد على الشبهات" لمدة شهرين، وذلك بمشاركة 160 إماما من دول: (باكستان، كازاخستان، أوكرانيا، سلطنة بروناي، الهند، نيجيريا، والصومال)؛ وذلك في إطار حرص الأزهر الشريف لإعداد وتأهيل نماذج متميزة من الأئمة والدعاة الوافدين.

القاهرة .. يعقد المركز القومي للدراسات القضائية التابع لوزارة العدل، مؤتمرا إقليميا حول الجريمة السيبرانية والأدلة الرقمية، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات بدول مجلس التعاون الخليجي، في إطار رؤية وزير العدل المستشار عمر مروان نحو الاهتمام بالعنصر البشري في المنظومة القضائية، وتعزيز قدرات القضاة وتنمية مهاراتهم.

القاهرة .. تنظم السفارة الإسبانية بالقاهرة بمناسبة يوم المرأة العالمى ملتقى حول "المشاركة الكاملة والفعالة للمرأة المصرية في الحياة العامة وتكافؤ الفرص في السياسة و الاقتصاد والمجتمع والثقافة"، وذلك بمقر إقامة سفير إسبانيا بالقاهرة، رامون خيل كاسارس.

القاهرة .. تنطلق منافسات دوري مراكز الشباب لكرة القدم النسخة التاسعة بالمحافظات.

قنا .. تطلق وزارة الصحة في 6 محافظات بصعيد مصر ، حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا تحت شعار" تطعيمك مسئوليتنا.. حمايتك مسئوليتنا " وتستمر حتى الثلاثاء 15 مارس الجاري.

سوهاج .. تنظم جامعة سوهاج بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مهرجان التميز الرياضي تحت شعار (شباب جامعات الجمهورية الجديدة)، وذلك بملاعب الجامعة بالمدينة الجامعية للطالبات، وذلك في إطار رفع معدلات اللياقة البدنية ومحاربة السمنة لدى شباب الجامعات وتشجيع ممارسة الرياضة وصقل المواهب، على مدار يومي 6 و7 مارس الجاري.

الرياض .. انطلاق فعاليات النسخة الأولى من معـرض الدفاع العالمي بمدينة الرياض، والمقرر أن يستمر حتى 9 مارس الجاري برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

الرياض .. يزور وزير العدل الجزائري عبد الرشيد طبي، المملكة العربية السعودية بدعوة من النائب العام للمملكة سعود بن عبد الله المعجب لتوقيع مذكرة تفاهم حول التعاون القضائي بين البلدين.

بغداد .. فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية بالعراق اعتبارا من اليوم ولمدة ثلاثة أيام، وذلك استنادا إلى قانون أحكام الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية رقم (8) لسنة 2012 وموافقة مجلس النواب على إعادة فتح باب الترشيح لتولي منصب رئيس الجمهورية.

بيروت .. يصل أكثر من 100 شخص من اللبنانيين الموجودين في أوكرانيا إلى مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة بيروت قادمين من بولندا وذلك ضمن جهود عملية إجلاء اللبنانيين من أوكرانيا.

نيودلهي .. تسير وزارة الطيران المدني الهندية 11 رحلة جوية من الدول المجاورة لأوكرانيا من أجل إعادة أكثر من 2200 من المواطنين الهنود الذين تم إجلاؤهم من أوكرانيا.

تونس .. تسير وزارة الخارجية التونسية رحلة جوية، عن طريق الخطوط الجوية التونسية، إلى المطار الدولي لبوخارست برومانيا والمطار الدولي لكراكو في بولندا، في إطار عمليات الإجلاء لأفراد الجالية التونسية بأوكرانيا التي أذن بها الرئيس قيس سعيد.

لندن .. يواجه فريق نادي مانشستر سيتى ضيفه مانشستر يونايتد لحساب نفس الجولة في إطار منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم..

مدريد.. يستضيف فريق نادي إلتشي نظيره برشلونة على ملعب مانويل مارتينيز فاليرو ضمن منافسات الدوري الإسباني.

أضف تعليق

إعلان آراك 2