مصممة الأزياء سمر مبروك: الفرو يعتبر ملك الموضة لهذا الشتاء 2022

مصممة الأزياء سمر مبروك: الفرو يعتبر ملك الموضة لهذا الشتاء 2022صورة موضوعية

منوعات7-3-2022 | 12:20

كشفت مصممة الأزياء سمر مبروك إنها تعشق أزياء الشتاء كثيراً وتشعر بإنها أكثر فخامة ورقي من أزياء الصيف، وفي هذا العام شهدنا موجة كبيرة من الأجواء الباردة والتي تحتاج إلي ملابس ثقيلة لذا قررت استخدام خامات تبعث عن التدفئة.


وأشارت إلي إن الفرو يعتبر ملك الموضة لهذا الشتاء لذا قمت بإستخدام الفرو الإيطالي في أكثر من تصميم بأكثر من لون بأستخدمت القطيفة الفرنساوي، والشمواه والقماش الهندي والقماش التايلندي المبطن و طباعة ثلاثية الأبعاد، وبالطبع الباييت الهندي الذي يعتبر مستمر معنا من العام الماضي حتى الآن، واستخدمت ايضا الجوخ الانجليزي والبولوكار الايطالي، كل هذه الخامات واكثر طوعتها في تصميمات غير تقليدية.


اما عن الالوان فقد استخدمت الاسود والاحمر والرمادي والفضي والذهبي والنبيتي و الزيتي والموف الغامق والبنفسجي والابيض والاخضر وغيرها من الالوان.
وفي هذه المجموعة فضلت أخرج عن النطاق المألوف والدارج لأن الجميع عندما يطرح أزياء خاصة بالنساء لم يفكروا بالشباب وإطلالتهم، وأنا تعاملت مع الشباب مثل الكبار تماما، وصممت لهم نفس تصميمات الفتيات، حتى تستطيع الفتاة في عمر الجامعة أن ترتديها مع شقيقتها الصغيرة، أو أن ترتدي الأم نفس تصميمات صغيرتها .


وفي هذه المجموعة حاولت أن اقدم روح جديدة و مختلفة وأستخدمت مجموعة من الألوان المتنوعة وأن أخرج عن الصندوق وأقدم شئ مختلف ومميز ، وفخم في ذات الوقت ، وقدمت أزياء ملكية تناسب فخامة الشتاء .
أما عن خامات التطريز فاستخدمت اللؤلؤ والسيرما والفرو والمرايات والكريستال و القطيفة واعتمدت بشكل رئيسي على الشغل اليدوي العربي والخليجي.
أما بالنسبة للتصميمات فنوعت فيها بحيث تناسب جميع الأذواق فصممت البونشو والفستان القصير و الجاكيت القصير ، وصممت البونشو يتم ارتداؤه بأكثر من شكل حتى تتغلب المرأة عن الشعور بالملل .


وأستخدمت الجلد في تصميم كردجانات وأستخدمت التايجر في بعض التصميمات .


وليس هذا فحسب فصممت حقائب من نفس روح التصميم حتى تكتمل الأناقة وأعتمدت على التطريزات اليدوية التي تعطي فخامة للتصميم ، وتجعله تصميم نادر من الصعب تكراره.


اما عن التصميمات فصممت جاكيت طويل من قماش الجوخ مطعم بالفرو بدرجات البني والبيج، وصممت جاكيت طول متوسط من القماش المطبوع ثلاثي الأبعاد بدرجات الموف الفاتح ومطعم بالفرو البنفسجي الغامق، وأستخدمت قماش القطيفة الفرنسي باللون البنفسجي الغامق في تصميم آخر لبونشو واسع مطعم بقماش من نفس اللون بنقوشات كاروهات منها فيها.


وصممت بالطو طويل من الجوخ وآخر من قماش الباييت باللون الأحمر الكاروهات الممزوجة بالباييت الأسود وصممت كاردجيان من القماس القطيفة الفرنساوي باللون الأسود ومطرزة بالسيرما الذهبي.


وصممت بونشو قصير مطعم بخيوط السيرما الذهبي التي تعطي فخامة للأزياء ورقي كما إن التطريز بالشغل اليدوي يعطي ثراء للأزياء.


أيضا صصمت مجموعة من الحقائب كما ذكرت أعلاه من نفس قماش الأزياء فأستهدمت الفرو بألوانه وأستخدمت الباييت والحقائب كبيرة الحجم لأنها تعطي أناقة وفخامة للأزياء ومن الممكن تصغير حجمها لتناسب الفتيات الصغار.


والجدير بالذكر إن تلك الأزياء تناسب جميع الأعمار من فتيات الجامعة إلي الأعمار الكبيرة وتناسب الفتيات المحجبات والغير محجبات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2