محافظ الجيزة يتفقد الأعمال النهائية للمرحلة الأولى لمشروع الإسطبلات الحضارية

محافظ الجيزة يتفقد الأعمال النهائية للمرحلة الأولى لمشروع الإسطبلات الحضاريةمحافظ الجيزة

محافظات7-3-2022 | 13:16

تفقد اللواء احمد راشد محافظ الجيزة الاعمال النهائية للمرحلة الاولي لمشروع الإسطبلات الحضارية البديلة عن الإسطبلات العشوائية بمحيط المنطقة الاثرية بالأهرامات، استكمالا للنقلة الحضارية و التطوير الشامل التي تشهدة المنطقة الأثرية.

وأجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جولة لمتابعة الأعمال النهائية للمرحلة الأولى لإنشاء الإسطبل الحضاري البديل عن الإسطبلات العشوائية المتواجدة بمحيط المنطقة الأثرية بالأهرامات لما تسببه تلك الاسطبلات من مظهرا غير حضارياً .

وأشار محافظ الجيزة بأن المشروع يقام على مساحة 18 ألف متر وتشمل المرحلة الأولى إقامة ٤ مجمعات خرسانية تكفي لإيواء 220 حصان ومجهزة على أكمل وجه روعي فيها كافة المعايير البيئية وتشمل إقامة المظلات اللازمة للإقامة والمبيت ووحدات الطعام والشراب ووحدات وغرف للأطباء البيطريين ودورات المياه وغرف للإدارة.

ووجه المحافظ بتخصيص بوابة الاسطبل المطلة على المنطقة السكنية لدخول الأفراد فقط كما وجه المحافظ برفع كفاءة الإنارة وتدعيمها بكشافات اضافيه وينفذ المشروع تحت إشراف مديرية الإسكان بالمحافظة.

كما وجه المحافظ بضرورة التواصل مع ممثلين من أصحاب الخيول للاطلاع على أي تصورات واحتياجات إضافية لهم وذلك للتسهيل عليهم وذلك قبل الانتهاء من كافة الأعمال النهائية للاسطبل.

وكلف المحافظ مديرية الإسكان بالمحافظة بالمتابعة مع الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال المدرجة لتحقيق الإستفادة من المشروع .

وخلال جولته حرص المحافظ على التواصل مع القاطنين بمحيط المنطقة والاستماع الى مطالبهم موجهاً رئيس حي الهرم بتذليل كافة المعوقات أمامهم .


ورافق المحافظ خلال الجولة الأستاذة هند عبد الحليم نائب المحافظ والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وهويدا عباس مدير مديرية الإسكان وتيسير عبد الفتاح رئيس حى الهرم والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق .

أضف تعليق