تجديد عقد محمد صلاح يواصل جذب اهتمام أساطير اللعبة

تجديد عقد محمد صلاح يواصل جذب اهتمام أساطير اللعبةتجديد عقد محمد صلاح يواصل جذب اهتمام أساطير اللعبة

رياضة7-3-2022 | 20:45

تواصل مسألة تجديد عقد الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، جذب انتباه واهتمام الجماهير وأساطير اللعبة.

وعلّق مهاجم نادي ليفربول الأسبق ومنتخب إنجلترا، مايكل أوين، في حوار مع شبكة " ليفربول إيكو" الإنجليزية قائلاً: "بكل صراحة، محمد صلاح كان رائعًا في ليفربول وأصبح أفضل وأفضل، لقد كان جزءًا من فريق رائع، نعم، لكنه كان أحد أسباب كونه بتلك القوة، لا يمكنني التحدث عنه كفاية، فهو لاعب متفانٍ في عمله، ولائق طوال الوقت، ولديه رغبة في المشاركة دائمًا في المباريات".

وعن فرص فوز محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية في العام الحالي، قال: "يمتلك القدرة بالتأكيد، لكن كما تعلم، حتى عندما فزت أنا، يجب أن تكون لديك سنة رائعة من بدايتها لنهايتها، سجلت 31 هدفًا لصالح ليفربول في سنة واحدة وفزت بخمسة ألقاب، بالنسبة ل إنجلترا أيضًا كنت أمر بفترة جيدة جدًا وسجلت 3 أهداف في ألمانيا وفزنا عليهم 5-1".

وبالنسبة لاقتراب صلاح من كسر عدد أهدافه مع الريدز، حيث تفصله 7 أهداف فقط لتخطي رقم أوين برصيد 158، قال: "لم أكن أعرف ذلك، على الرغم من أنني كنت أعلم أنه كان يقترب".

وأوضح أوين : "إذا لم يُجدَد، ستكون مفاجأة بالنسبة لي.. أعتقد أنه سيحصل على عرض رائع للتجديد، يجب أن يكون هناك اتفاق جيد بين الطرفين لأنه العقد الأهم في مسيرة محمد صلاح مع نضوجه الحالي ووضع أنه قد يكون الأخير نظرًا لسنه".

وتابع: "لكن إلى أين سيذهب إذا غادر ليفربول؟ كانت هناك فرق تتفوق أكثر في الماضي عندما كنا نحتل المركز الخامس أو السادس لكن الآن لا أحد أفضل من ليفربول ومانشستر سيتي، حتى برشلونة وريال مدريد ليسا في مستواهما، ولا أعتقد أنه سينتقل إلى أي فريق إنجليزي آخر، كذلك باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي خاصة عندما تكون متألقًا في الدوري الإنجليزي، ونفس الشيء ينطبق على الدوري الألماني".

من جانبه، يرى مهاجم وهداف نادي آرسنال السابق، كيفن كامبل، أن ليفربول لن يستطيع الحفاظ على الثنائي محمد صلاح وساديو ماني معًا في الموسم المقبل، قائلًا في تصريحات لموقع "فوتبول إنسايدر": "أعتقد أننا نشهد تغييرًا في المشهد داخل ليفربول، أرى أن محمد صلاح أو ماني، أحدهما سيغادر ليفربول في الصيف المقبل، وأعتقد أن يورجن كلوب يعرف جيدًا ما سيحدث في نهاية الموسم؛ لذلك فهو قام بالتعاقد مع لويس دياز".

وواصل كيفن كامبل تصريحاته: "يعتمد كلوب في الوقت الحالي على دياز بالفعل، فهو من المهم له أن يتأقلم لويس على أسلوبه قبل الموسم المقبل كما أن دييجو جوتا لديه مستقبل عظيم أيضًا، لقد أثبت بالفعل أنه صفقة رائعة".

واختتم : "لا أرى سوى بقاء لاعب واحد فقط من محمد صلاح وساديو ماني، سيذهب أحدهما بسبب سقف الرواتب في ليفربول، إذا سألتني عن رأيي، سأجاوب بكل صراحة أن ماني هو الشخص الذي سيرحل".

وبدوره، يرى مدافع نادي ليفربول السابق، جيمي كاراجر، أن هناك صعوبة في تحرك الإدارة من أجل التعاقد مع جناح وست هام يونايتد، جارود بوين، في الميركاتو الصيفي المقبل بسبب عقد محمد صلاح.

وأضاف: "بوين كان مستواه رائعًا قبل الإصابة الأخيرة، وكان يمثل خطورة دائمة على دفاعات ليفربول رغم وجود فيرجيل فان دايك، ويجيد اللعب في المساحات الصغيرة، كما يفعل لاعبو ليفربول على مدار الموسم، لكنني أعتقد أنه من الصعب دائمًا على ليفربول شراء أي لاعب في مركز الجناح الأيمن، خاصة عندما يكون لديك لاعب مثل محمد صلاح ليس بسبب إمكانياته فقط ، بل لأنه نادرًا ما يغيب عن المباريات".

وتابع: "بوين لاعب مهم للغاية بالنسبة لنادي وست هام، كما هو الحال بالنسبة لنادي ليفربول مع محمد صلاح".

يذكر أن عقد محمد صلاح ينتهي في يونيو 2023، وتجري مفاوضات بين الفرعون المصري و ليفربول بشأن التجديد.

أضف تعليق