"الصناعة" تطرح 13 مجمعًا مجهزا خلال النصف الأول من العام

"الصناعة" تطرح 13 مجمعًا مجهزا خلال النصف الأول من العام"الصناعة" تطرح 13 مجمعًا مجهزا خلال النصف الأول من العام

* عاجل3-1-2018 | 20:36

كتب: محمد فتحى

قال وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، إنه يجرى الانتهاء من الإجراءات الخاصة بطرح 13 مجمعاً صناعياً جديداً مجهزا بالتراخيص خلال النصف الأول من العام الجاري من قبل الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وأضاف قابيل الذي زار أمس محافظة قنا بصحبة وزيرة التخطيط د.هالة السعيد، أن المجمعات ستضم 4.436 ألف وحدة بتكلفة إجمالية متوقعة 5.4 مليار جنيه، وتستهدف خلق نحو 43 ألف فرصة عمل مباشرة.

وأوضح الوزير، أن ذلك يأتي في إطار المبادرة الرئاسية لتشغيل الشباب وتشمل 12 محافظة منها 7 مجمعات بالصعيد في أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف

وأشار قابيل، إلى أنه سيتم أيضاً طرح 6 مجمعات بمحافظات البحر الأحمر والفيوم والإسكندرية والغربية والبحيرة بواقع مجمع واحد بكل محافظة، فيما عدا محافظة الفيوم والتي ستيم إنشاء مجمعين بها.

وأكد الوزير أنه سيتم الطرح بإيجار رمزي بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاماً وذلك للتخفيف عن كاهل صغار المستثمرين، موضحا أن مساحات المجمعات ستتراوح ما بين 50 إلى 480 متراً للمجمع الواحد في مجالات الصناعات الغذائية والهندسية والدوائية والكيماوية والغزل والنسيج ومواد البناء.

في نفس السياق سلّم وزير التجارة خطابات إتاحة أراضٍ صناعية جديدة بالمجان في محافظات الصعيد لـ28 مستثمراً صناعياً بمحافظة قنا، بإجمالي مساحة 88 ألف متر، وبتكلفة استثمارية 133 مليون جنيه.

وأوضح قابيل أن الأراضي التي تم تخصيصها تشمل مجالات غذائية وهندسية وكيماوية ودوائية وغزل ونسيج وملابس جاهزة.

وأوضح قابيل، أن إجمالي المشروعات التي تم إتاحتها بمحافظات الصعيد منذ صدور موافقة المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضي بالمجان بمحافظات الصعيد بلغ 566 مشروعاً، بإجمالي مساحة مليوني متر مربع.

وأكد قابيل، أن الأراضي التي تم تخصيصها شملت 8 محافظات بصعيد مصر بواقع 86 قطعة بسوهاج و65 قطعة بأسيوط و53 قطعة بالأقصر و25 بأسوان و162 بالمنيا و 75 ببني سويف و81 بقنا و19 بالوادي الجديد.

أضف تعليق

إعلان آراك 2