مباراة رد الاعتبار.. الأهلى «المنتشى» يواجه صنداونز غدا فى قمة أبطال أفريقيا

مباراة رد الاعتبار.. الأهلى «المنتشى» يواجه صنداونز غدا فى قمة أبطال أفريقياالاهلى وصن داونز

رياضة11-3-2022 | 09:24

يستعد الأهلي لاستئناف مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك عندما يحل ضيفا على فريق صنداونز الجنوب أفريقي، في الثالثة عصر غد السبت على ملعب "سوكر سيتي" بمدينة جوهانسبرج.

تأتي مباراة الأهلي و صنداونز الجنوب أفريقي في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي توج الأهلي بلقبها في النسختين الماضيتين، ويسعى لتحقيق ثلاثية تاريخية بحصد لقب العام الحالي.

ورغم المستوى الرائع للأهلي محليا، والظهور اللافت في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث يتصدر جدول المسابقة برصيد 28 نقطة، بعد تحقيق الفوز في 9 مباريات والتعادل مرة وحيدة، كما أنه الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن.. إلا أن الأمر مختلف تماما في مشواره بدور المجموعات للبطولة الإفريقية، بعدما قدم أداء مهتزا في المباريات الثلاث التي خاضها.

الأهلي بدأ مشوار دور المجموعات بالتعادل السلبي مع الهلال السوداني في الخرطوم، ثم تلقى حامل اللقب هزيمة مفاجئة على أرضه ووسط جماهيره أمام صنداونز الجنوب إفريقي بهدف نظيف، قبل أن يحقق فوزه الوحيد والشاق في المجموعة على فريق المريخ السوداني بنتيجة 3 - 2.

ويحتل الأهلي حاليا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا برصيد 4 نقاط، وهو نفس رصيد المريخ السوداني صاحب المركز الثالث، فيما يتصدر صنداونز الترتيب برصيد 7 نقاط، ويأتي الهلال السوداني في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

ويدخل الأهلي لقاء الغد وهو منتشي بفوزه الكبير الثلاثاء الماضي على فريق بيراميدز بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الدوري الممتاز، حيث جاءت الأهداف بأقدام محمد مجدي أفشة وعمرو السولية وحسين الشحات، ليستعيد المارد الأحمر صدارة جدول الدوري، بفارق نقطتين عن بيراميدز الذي تراجع للمركز الثاني.

كما يخوض المدير الفني للأهلي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لقاء الغد بأريحية كبيرة بعد تجديد تعاقده مع النادي لمدة عامين بخلاف الموسم الجاري، وذلك قبل ساعات قليلة من سفر الفريق إلى جوهانسبرج، ليتم غلق الملف الذي أثير حوله الكثير من الجدل خلال الفترة الماضية.
وسيسعى الأهلي غدا لرد الاعتبار بعد الخسارة أمام صنداونز في القاهرة لأول مرة في تاريخ مباريات الفريقين معا.. ويأمل صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب القاري (10 ألقاب) في تحقيق فوز ثمين يقوي موقفه في المجموعة الأولى، ويقربه من التأهل للدور ربع النهائي.

ويدخل الأهلي مباراة الغد بصفوف مكتملة بعد تعافي كل من حسين الشحات وحمدي فتحي من حالة الإجهاد التي ضربتهما عقب لقاء بيراميدز الأخير، حيث شارك الثنائي في تدريبات الأهلي أمس الخميس، وتأكدت جاهزيتهما لخوض مواجهة صنداونز، فيما تحوم الشكوك حول قدرة محمد هاني على المشاركة في اللقاء بسبب عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي لحقت به في لقاء بيراميدز، وسيخضع اللاعب لاختبار طبي أخير في مران الفريق اليوم الجمعة، لحسم موقفه من اللقاء.

وكان موسيماني قد اختار قائمة الأهلي لخوض لقاء صنداونز وجاءت كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي - مصطفى شوبير
الدفاع: رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - محمود وحيد - علي معلول - محمد عبدالمنعم - كريم فؤاد - محمد هاني
الوسط: أليو ديانج - عمرو السولية - حمدي فتحي - محمد مجدي أفشة - محمد محمود
الهجوم: بيرسي تاو - طاهر محمد - لويس ميكيسوني - أحمد عبدالقادر - حسام حسن - محمد شريف - حسين الشحات

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2