قصر العيني يجري دراسة لمتابعة مرضى السكر عن بُعد

قصر العيني يجري دراسة لمتابعة مرضى السكر عن بُعدقصر العيني يجري دراسة لمتابعة مرضى السكر عن بعد

مصر14-3-2022 | 13:43

أجرى أساتذة قسم الأمراض الباطنة وأطباء عيادة مرض السكر ب كلية طب قصر العيني دراسة لمتابعة وتقييم وعلاج ٥٠ مصابا ب مرض السكر عن بُعد باستخدام أحدث التقنيات العالمية.

جاء ذلك تطبيقاً لاتفاق تم توقيعه للتعاون المشترك بين الكلية وشركة پي چي إكس مصر الرائدة في توفير الحلول الذكية لعمل دراسة عن أحدث التطبيقات الإلكترونية لمتابعة المرضى عن بعد. ويهدف الاتفاق إلى تحسين جودة أداء الخدمات الصحية وتوفير أحدث التكنولوچيات الصحية للمرضى، الذين يعالجون بالمجان.

جرى خلال الدراسة متابعة ال٥٠ مريضا باستخدام تقنيات الاستشارات الطبية عن بُعد، التي تعتمد النموذج الهجين في التغطية الطبية بحيث يتم تقييم المريض والكشف الأولى بالعيادات الخارجية للسكر وتسجيل كل بياناته ثم متابعته عن بُعد من خلال منصة "پالس كير" الطبية، التي تتيح للمريض تحميل كل القراءات الخاصة به وتحاليل السكر والسكر التراكمي لتصل مباشرة وعلى مدار الساعة للفريق الطبي المتابع ليقوم بمتابعة وتعديل العلاج وتوجيه المريض عن طريق الاستشارات الإلكترونية.

جاءت نتائج الدراسة لتظهر تجاوباً وصل إلى ٩٥٪ من المرضى المشاركين في الدراسة، على الرغم من انخفاض المستوى المادي ولكن لم يكن هذا عائقاً أمام استخدام التكنولوچيا والتطبيقات الطبية. وجاءت النتائج الطبية لتصارع أحدث النتائج المنشورة في الدوريات العالمية بتحسن نسب التحكم في مرض السكر وتدني نسب المضاعفات.

يذكر أن تقنية "پالس كير" جار استخدامها حول العالم وتوفر الحل الأمثل لمتابعة المرضى على مساحة جغرافية واسعة، الذين يضطرون للسفر لتلقي العلاج، حيث يمكن متابعتهم عن طريق أفضل الاستشاريين الجامعيين، وهم في مكانهم لتوفير رعاية طبية أفضل بدون مشقة أو تكلفة على المريض. وتستخدم تكنولوچيا "پالس كير" أيضاً لتغطية المناطق النائية ولتغطية كبار السن ولتقليل التزاحم والعدوى ولزيادة قدرة المستشفيات والأطباء على متابعة المرضى بكفاءة ويسر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2