رئيس «الشيوخ» يحيل طلب مناقشة عامة بشأن الوعي إلى اللجان النوعية

رئيس «الشيوخ» يحيل طلب مناقشة عامة بشأن الوعي إلى اللجان النوعيةالمستشار عبدالوهاب عبد الرازق

مصر14-3-2022 | 16:34

أحال رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبد الرازق طلب مناقشة عامة مقدما من النائب طارق نصير وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي وأكثر من 20 عضوا، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول استعادة واستدامة الوعي الوطني في نطاق عمل كل من وزارتي الشباب والرياضة والأوقاف إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشباب والشون الدينية لبحثه وإعداد تقرير بشأنه.

وطالب رئيس المجلس - خلال جلسة اليوم الإثنين، بعرض التقرير على جلسة عامة لاحقة بشأن طلب المناقشة العامة.
وعقب استعراض وزير الشباب والرياضة والأوقاف خطتيهما، أعلن رئيس المجلس غلق باب المناقشة في الطلب وإحالته.
وعرض وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ تقريره بشأن طلب مناقشة عامة أمام الجلسة العامة، مؤكدا أن هناك عدوا خفيا يستهدف طمس الهوية الوطنية ومحاصرة الدولة بالشائعات وتغيب الوعى.

وقال النائب طارق نصير: "تواجه الدولة المصرية في هذه الآونة تحديات داخلية وخارجية غير مسبوقة لم تشهدها من قبل على مر تاريخها المعاصر في ظل عالم يموج بالصراعات السياسية والحروب الاقتصادية والهيمنة التكنولوجية والنزاعات المسلحة، ولقد وضح جليا من دراسة القضايا والأزمات المعاصرة أن أخطر التحديات على الدولة الوطنية هدما ذلك العدو الخفي المتمثل في الغزو الثقافي ومحاولات طمس الهوية الوطنية، وتغييب الوعي الوطني، ومحاصرة الدولة بالشائعات والنقد الهدام، ما يسهل من تفكيك قوى التماسك المجتمعي ومؤسسات الدولة الوطنية".

وفي سياق متصل، فع المستشار عبدالوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة إلى الأحد 27 مارس الجاري في تمام الساعة 11 ظهرا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2