اليوم.. معيط يفتتح مؤتمر "آفاف المالية العامة بالجمهورية الجديدة"

اليوم.. معيط يفتتح مؤتمر "آفاف المالية العامة بالجمهورية الجديدة"وزير المالية يفتتح مؤتمر آفاف المالية العامة بالجمهورية الجديدة

اقتصاد15-3-2022 | 06:51

يفتتح د. محمد معيط، وزير المالية، صباح اليوم الثلاثاء مؤتمر «آفاق المالية العامة بالجمهورية الجديدة»، ويتناول خلال كلمته أمام المؤتمر سبل إدارة المالية العامة للدولة؛ بما يواكب المتغيرات العالمية.

ويأتي المؤتمر في ظل المتغيرات العالمية التي في مقدمتها ارتفاع أسعار النفط، والقمح عالميًا والتي تفرض تحديات كبيرة على الاقتصاد العالمي، ويلقي بتبعاته علي المالية العامة في مصر.

ويشارك فى المؤتمر قيادات وزارة المالية ، ورؤساء المصالح الإيرادية في مصر، والهيئات والمؤسسات الكبري، وكذا المتخصصون فى المحاسبة والضرائب ومراجعى الحسابات ، ومديرى المديريات المالية بالمحافظات.

ويشار إلى أن قانون المالية العامة الموحد صدر مؤخراً بعد أن أقره البرلمان نهائياً، وسط تأكيدات بأهمية القانون لحوكمة الموازنة العامة للدولة واعتماداتها.

وينتظر أن يعرض الوزير سيناريوهات الوزارة للتعامل مع المتغيرات العالمية التي عصفت بالاقتصاد العالمي علي أثر جائحة كورونا، الآونة الأخيرة التي أهمها أزمة سلاسل الإمداد وما ارتبط بها من زيادة معدلات التضخم العالمي والحرب الروسية الاوكرانية وما خلقته من مشكلات عميقة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2