خبير لإكسترا نيوز: الدولة تحترم وتقدر الفلاح.. الشريك الأساسى فى التنمية الزراعية

خبير لإكسترا نيوز: الدولة تحترم وتقدر الفلاح.. الشريك الأساسى فى التنمية الزراعيةخبير لإكسترا نيوز: الدولة تحترم وتقدر الفلاح الشريك الأساسى فى التنمية الزراعية

مصر10-9-2024 | 00:34

قال الدكتور إبراهيم درويش أستاذ الزراعة بجامعة المنوفية، إن الفلاح والمزارع جيش مصر الأخضر ورمز الوطنية والاعتزاز والأصالة فى الدولة المصرية، موضحا أن الدولة أقامت احتفالية بيوم الفلاح لم يسبق لها مثيل من قبل، وهذا دليل على احترامها وتقديرها لجهود الفلاح المصرى الشريك الأساسى فى التنمية الزراعية.

وأضاف إبراهيم درويش، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية منذ تولى الرئيس السيسى كان الاستثمار الزراعى كان حوالى 4 مليارات جنيه، وحاليا وصل إلى أكثر من 14 مليار جنيه، وهذا فرق كبير، وكانت المساحة المنزرعة فى 2013/2014 حوالى 8 ملايين فدان وحاليا زادت المساحة بما يوازى 2.1 مليون فدان.

وأكد أن التوسع فى الرقعة الزراعية لم يتوقف، حيث قامت الدولة خلال الفترة الماضية بإقامة مشروعات تنموية متعددة موزعة فى جميع المحافظات، كما أن الدولة راجعت منظومة التقاوى والسياسات التشريعية، ولدينا المشروع القومى لإنتاج الخضر، وإنتاج تقاوى جيدة من المحاصيل الاقتصادية.

أضف تعليق