محلل سياسي: الاحتلال يضرب في التلاحم الشعبي بغزة لتحقيق أهدافه

محلل سياسي: الاحتلال يضرب في التلاحم الشعبي بغزة لتحقيق أهدافهمحلل سياسي: الاحتلال يضرب في التلاحم الشعبي بغزة لتحقيق أهدافه

عرب وعالم9-9-2024 | 23:41

أكد سهيل خليلية المحلل السياسي، أن استهداف البنية التحتية والمدارس بشكل خاص في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي هو استهداف لأهل غزة بشكل مباشر، وما يحدث الآن هو فقدان الأمل لأهل غزة محاولة وصول هذا الشعور لأهل غزة بأنه لا مكان آمن في غزة حتى المدارس هي أماكن استهداف وقتال وتدمير لآلة الحرب الإسرائيلية، مشددًا على أن المدارس أصبحت مستهدفه من قبل الاحتلال بشكل كبير، إذ أنه تم تدمير معظم المدارس والمنشآت التعليمية في غزة.

وأوضح «خليلية»، خلال مداخلة هاتفية عبر الإنترنت مع الإعلامية شيماء الكردي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المٌذاع عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن اليوم لم يعد هناك مكانًا أمنًا في غزة، متابعًا: «الأكثر من ذلك أن قوات الاحتلال تقول أنه لم يعد يوجد مستقبل لا لأهل غزة ولا لأبناءهم.. وهذا إن دل على شئ يدل على أن هناك نية واضحة من الاحتلال بتهجير جزء من أو غالية أهالي القطاع إلى أماكن أخرى.. وهذا ما صرح عنه الاحتلال في بداية الحرب»، مؤكدًا أن الاحتلال لا يزال مصر على هذه النظير ويعتقد بأنه يستطيع تهجير أكبر جزء من أهالي القطاع إلى خارجه.

وشدد على أن تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هو هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي من خلال عملياته العسكرية في القطاع، متابعًا: «لا مدارس لا غذاء ولا دواء ولا شئ يعني اليوم غزة هي منطقة غير آمنة بكل المقاييس.. ويريد أن يحولها إلى منطقة صعب العيش بها تمهيدًا لدفع الشعب الفلسطيني وإجبارهم للخروج إلى خارج القطاع وهذا ما يفكر فيه الاحتلال الإسرائيلي.

واختتم حديثه، :«جعل الحياة في قطاع غزة صعبة جدًا يهدف ذلك بشكل أساسي إلى ضرب الحاضنة الشعبية للمقاومة يعني كلما استمر هذا العدوان كلما زادت المعاناة الشعبية لأهالي القطاع»، موضحًا أن الاحتلال يعمل على وجود خلافات بين الشعب الفلسطيني والمقاومة ويضرب بالنسيج الاجتماعي والتلاحم الموجود في القطاع ما بين المقاومة و الشعب الفلسطيني ويظن الاحتلال من خلال ضرب التلاحم في قطاع غزة أنه قادر على البدء في تحقيق أهدافه.

أضف تعليق