أسعار النفط تتراجع وسط ترقب للرد الإسرائيلي على إيران

أسعار النفط تتراجع وسط ترقب للرد الإسرائيلي على إيرانالنفط

اقتصاد وبنوك12-10-2024 | 08:45

تراجعت أسعار النفط بعد يوم من التداولات المتقلبة، حيث قام المستثمرون بحجز الأرباح وتصفية بعض المراكز قبل الرد الإسرائيلي المتوقع على إيران، والطرح المحتمل لتحفيز اقتصادي جديد في الصين.

استقر خام "غرب تكساس" الوسيط عند أقل من 76 دولاراً للبرميل، بينما استقر خام "برنت" بالقرب من 79 دولاراً للبرميل، وقفز المؤشران بأكثر من 3% يوم الخميس.

لم تقرر حكومة إسرائيل بعد كيفية الرد على إيران بسبب هجوم صاروخي الأسبوع الماضي، وفقاً لمسؤول مطلع على الأمر، في حين نصح الرئيس الأمريكي جو بايدن بعدم شن هجوم على منشآت الطاقة في ثالث أكبر منتج في منظمة "أوبك"، ولكن احتمال شن هجمات إسرائيلية يزيد من قلق المستثمرين، وقد أدى الاضطراب في الشرق الأوسط إلى زيادة تقلبات الأسعار ودفع صناديق التحوط إلى تعزيز المراكز الطويلة الصافية.

قال سكوت شيلتون، المتخصص في مجال الطاقة في مجموعة "تي بي آي كاب بي إل سي": "نحن ننتظر الحدث المتعلق بالهجوم الإسرائيلي، ولا أحد متأكد مما سيفعلونه"، وأضاف أن "معظم الأشخاص الذين أعرفهم والذين يتاجرون بنشاط، ينتظرون الهجوم بدلاً من الاستعداد له بنشاط".

في الوقت نفسه، وسعت الولايات المتحدة عقوباتها على قطاعي النفط والبتروكيماويات الإيرانيين ردًا على هجوم الصواريخ الباليستية الذي شنته طهران على إسرائيل في الأول من أكتوبر، وفقاً لبيان من وزارة الخزانة.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2