رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
السكر له أضراره على الصحة العامة وفق ما كشفت الدكتورة زهرة بافلوفا، أخصائية الغدد الصماء الروسية.
نشرت صحيفة إزفيستيا ، تقرير يوضح حقيقة وصحة وشروط تناول الأطعمة الصحية، وهل الإفراط في تناولها يعد خطرا علي الصحة أم لا.
حذّرت الجمعية الألمانية لطب الغدد الصماء من اضطرابات النمو لدى الأطفال، حيث يمكن أن تؤدي إلى إصابة الطفل بأمراض خطيرة، على سبيل المثال فإنّ قصر القامة الشديد قد يكون من الأعراض الأولية للفشل الكلوي
لا يتم الحديث عن نظام الغدد الصماء في كثير من الأحيان ولم يسمع به الكثير من الناس، لكننا نعتمد عليه في العديد من الوظائف الحيوية التي تؤثر على مزاجنا ونمونا
الحصول على قسط كافٍ من النوم أمر بالغ الأهمية لصحة العقل والجسم، قلة النوم أو الحرمان من النوم يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية، احذر إذا كنت تسهر كثيرًا ، فقد تصاب بمرض الكبد الدهني.
نشرت جريدة ديلي ميل البريطانية دراسة أعدها أخصائي الغدد الصماء و خبراء التغذية البريطانية أن تقليل كمية السكريات في النظام الغذائي، يساعد على تجنب حدوث الاضطرابات الهرمونية.
حذرت دراسة جديدة من أن الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية الذين لم يتلقوا علاجًا معرضون لخطر متزايد لفترة أطول في المستشفى ومعدلات أعلى لإعادة القبول.
أكدت الأبحاث المدعومة بالتجارب أن الموجات فوق الصوتية المركزية يوميًا، لمدة 3 دقائق فقط، قد تكون كفيلة للحفاظ على مستويات السكر في الدم
عقدت وحدة الغدد الصماء والسكر بكلية الطب جامعة المنيا مؤتمرها العلمي الأول بالتعاون مع قسم الباطنة العامة بالكلية وبالاشتراك مع الجمعية العربية لدراسة
قال د.إميليو روس، مدير عيادة الدهون في خدمة الغدد الصماء والتغذية في مستشفى كلينيك في برشلونة : الأنظمة الغذائية المكملة بالمكسرات لها تأثير ثابت في خفض الكوليسترول.
كشفت الدكتورة أناستاسيا تاراسكو، أخصائية الغدد الصماء والتغذية الروسية، أن أكثر الفواكه فائدة للجسم في فصل الشتاء هي المشمش والموز والرمان.
توصل فريق الباحثين في كلية الطب جامعة ساوث وست الأمريكية، إلى أن عقار ليراجلوتايد المخفض للوزن يمكن أن يفيد صحة القلب.
يعانى الكثير من الأشخاص من أمراض الجهاز الهضمى والغدد الصماء على اختلاف أنواعها ودرجات الإصابة بها، ووفقا لموقع the health الطبى فإن الأمراض الأكثر
أعلنت الدكتورة تاتيانا بوتشاروفا، أخصائية الغدد الصماء، أن الأسماك الدهنية وصفار البيض، يمكن أن تعوض نقص فيتامين D في الجسم.
خبير فى الغدد الصماء والسكر بالمركز الطبى العالمى