رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
تتسبب أمراض القلب وأمراض الدورة الدموية الأخرى في حوالي ربع الوفيات، مما يجعلها واحدة من أكبر الأمراض الفتاكة في المنطقة.
الحب مرتبط بالعاطفة وعلاوة على ذلك هو يعزز صحة القلب حيث توجد بعض الأطعمة والخضروات التي تحتوي على قيمة غذائية عالية ومضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب وتعزز المناعة
الزنك معدن له وظائف جسدية مفيدة منها تعزيز جهاز المناعة وتجنب الاكتئاب، ويعمل على الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكرى والضغط، ودائما يساهم فى مقاومة
التدخين مؤشر خطر للإصابة بهشاشة العظام ،ويسبب العديد من المشاكل الصحية التي تؤثر علي الجهاز العصبي للأشخاص، ويصيبهم بأمراض القلب وسرطان الرئة والمريء وأمراض الرئة المزمنة وغيرها
ذكرت منظمة الصحة العالمية أن خمسة مليارات شخص على مستوى العالم لا يزالون غير محميين من الدهون المتحولة (غير المشبعة) الضارة، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة.
الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في النوم بدرجة كبيرة يتعرضون لخطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك وفقاً لدراسة عملية فإن الأشخاص الذين يعانون
نشرت مجلة Sexual Medicine أن الفياجرا تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الرجال بنسبة تصل إلى 39 ، كما تساعد على تقليل مخاطر الوفاة المبكرة.
تعمل الشكولاته الداكنة على تحسين عمل الشرايين والدورة الدموية حيث تحد مركبات الفلافونويد من تراكم الكوليسترول الضار وتوسع الأوعية الدموية وتحسن التخنثر
ذكرت مؤسسة القلب الألمانية أن الإصابة بأمراض القلب قد يكون لها تأثير سلبي على الحالة النفسية للمريض أيضاً، إذ قد يصاب المريض بما يُعرف باضطراب ما بعد الصدمة
خلال فصل الشتاء ، يخضع جسمنا لبعض التعديلات البيولوجية بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم ، وزيادة معدل ضربات القلب ، وضعف الصحة العقلية ، وزيادة الضغط على القلب.
نظم قسم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية بكلية الصيدلة بالتعاون مع وكالة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حملة للتوعية بمخاطر أمراض القلب وارتفاع
أظهرت دراسة أن لقاح الإنفلونزا الذي يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والاستشفاء للأشخاص المصابين بأمراض القلب، قد يقلل أيضا من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
أثبتت دراسة حديثة، أن تناول ثمرة عين الجمل، يعزز الآثار الصحية من تحسين جودة النظام الغذائى وزيادة النشاط البدنى.
وجد فريق من العلماء فى كلية الطب جامعة أريزونا الأمريكية ، أن تناول كميات كبيرة من الأطعمة المصنوعة من الحبوب المكررة، لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD)،
يقول الأطباء والمتخصصون في التغذية إن تناول أي شيء باعتدال يعد أمرا جيدا لصحة الإنسان، لكنهم في نفس الوقت ينصحون بتجنب 3 أطعمة تجنبا تاما للحفاظ على صحة القلب. وقال موقع فيت وير
توصل فريق من العلماء في جامعة غرناطة في إسبانيا أن الدهون المتراكمة في منطقة الرقبة (الذقن المزدوجة) قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب - سواء أمراض
كشفت نتائج دراسة علمية حديثة عن وجود علاقة بين الرضاعة الطبيعية وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأمهات. واستندت الدراسة إلى تقييم أبحاث جامعات عالمية.
أظهرت نتائج دراسة جديدة أن بعض الحبوب يمكن أن تساهم في الإصابة بأمراض القلب.
أظهرت دراسة حديثة أجريت في كلية الطب جامعة واشنطن أن النظام الغذائي المعتمد على منتجات الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض