• الإثنين 8 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
الحلبة بين الحقيقة والشائعات.. هل تساعد على إنقاص الوزن فعلًا؟ | برلمانية تتقدم بطلب إحاطة بشأن عدم تعيين أوائل جامعة الأزهر الشريف | ضبط 15 طالبًا بحوزتهم هواتف محمولة وسماعات سمارت في القليوبية | الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار يتفقد مركز خدمات المستثمرين والمنطقة الحرة بالإسكندرية | الرئيس الصيني:علاقاتنا مع كوريا الشمالية تقف عند نقطة انطلاق تاريخية | مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي | إبراهيم سرحان : مواجهة التهديدات السيبرانية تتطلب شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص | نواف سلام يبحث مع السفير الأمريكي التطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والمحلي | رئيس الوزراء يشهد مراسم إنتاج أول سيارة "نيسان ماجنيت" في أفريقيا | ترامب: على إيران وإسرائيل وقف القتال فورا |

نتائج البحث عن : الكالسيوم

  لمرضى الكبد ..احذروا تناول الجزر

لمرضى الكبد ..احذروا تناول الجزر

الجزر يعد من الأطعمة المهمة لجسم الإنسان، فهو يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية المميزة والمهمة للجسم، ومنها فيتامين أ ، والكالسيوم، والفسفور، والمغنسيوم،

  مشروبات وأطعمة تؤثر سلباً علي  مفعول الأدوية

مشروبات وأطعمة تؤثر سلباً علي مفعول الأدوية

حذّرت مديرة معهد فيليب كليه لعلم الأدوية السريرية في مستشفى جامعة هيليوس في فوبرتال بألمانيا، البروفيسورة بيترا تورمان، من أن بعض الأغذية قد تؤثر سلباً

  دراسة أمريكية تنصح بإضافة معدني الكالسيوم والماغنيسيوم إلى مياه الشرب لخفض ضغط الدم

دراسة أمريكية تنصح بإضافة معدني الكالسيوم والماغنيسيوم إلى مياه الشرب لخفض ضغط الدم

أفادت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون في كلية طب إيموري بمدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، أن إضافة اثنين من المعادن الأساسية لمياه الشرب (الكالسيوم

  دراسة بريطانية: تكشف مخاطر تناول جرعات زائدة من فيتامين د

دراسة بريطانية: تكشف مخاطر تناول جرعات زائدة من فيتامين د

كشفت دراسة بريطانية نشرت في المجلة الطبية البريطانية أن تناول بعض المكملات الغذائية بكثرة وخاصة فيتامين د له أضرار.

  فوائد صحية للتين

فوائد صحية للتين

التين مصدر طبيعى للسكر والألياف القابلة للذوبان والكثير من المعادن، والمعدن الوحيد المهم بالنسبة لنا جميعًا ومعظم النساء فى مرحلة النمو هو الحديد، ويعتبر التين الطازج والجاف مصدرًا ممتازًا للحديد.

  اعراض نقص الفيتامينات عند الأطفال.. وأهم الأغذية المفيدة

اعراض نقص الفيتامينات عند الأطفال.. وأهم الأغذية المفيدة

يمكن للأطفال الذين يعانون من اى نوع من نقص التغذية أن يصبحوا منزعحين أو يتصرفون أو يعانون من نوبات مزمنة من القلق

  تعرف على 7 من فوائد عشبة الكثيرا

تعرف على 7 من فوائد عشبة الكثيرا

تحتوى عشبة الكثيرا علي نسبة عالية من الكالسيوم الذى يساعد في الوقاية من هشاشة العظام وتحتوى علي خصائص مضادة للشيخوخة وتعزز صحة الجلد

  روشتة .. حماية العظام من مخاطر الشيخوخة

روشتة .. حماية العظام من مخاطر الشيخوخة

مع تقدمنا في العمر يختلف الأمر ويصبح أكثر صعوبة، مما قد يؤدي إلى حالة ضعف عام في العظام.

  للحوامل.. أغذية غنية بالبروبيوتك تقي من خطر الولادة المبكرة

للحوامل.. أغذية غنية بالبروبيوتك تقي من خطر الولادة المبكرة

يمكن أن يؤدى نقص الكالسيوم الي تعرض الحامل لمخاطر الولاده المبكره حيث يساعد إضافة منتجات الألبان مثل الحليب والجبن الي نظام غذائي للحامل وذلك لزيادة معدل الكالسيوم بالجسم

  علماء: يحذرون من أقراص الكالسيوم

علماء: يحذرون من أقراص الكالسيوم

الكالسيوم عنصر كيميائي مهم للإنسان ويساعد في تكوين العظام والأسنان، وفقدانه يسبب مرض هشاشة العظام.. لكن ما هي الكمية المناسبة لجسم الإنسان؟ وهل يسبب التناول

  فوائد صحية مدهشة في تناول بذور عباد الشمس

فوائد صحية مدهشة في تناول بذور عباد الشمس

بذور دوار الشمس لها فوائد صحية عديدة وتحتوي على الكالسيوم والسيلينيوم والدهون الصحية والألياف

  الأكل بعد الولادة القيصرية وجبات متنوعة مفيدة لصحتك

الأكل بعد الولادة القيصرية وجبات متنوعة مفيدة لصحتك

فترة ما بعد الولادة من أهم المراحل في حياة الأم فالتغذية المناسبة في هذه الفترة تؤثر على صحة الأم ونمو الرضيع فعندما يتعلق الأمر بالولادة القيصرية؛ فإن

  تعرف على أعراض نقص فيتامين د

تعرف على أعراض نقص فيتامين د

يعتبر فيتامين د أحد أهم الفيتامينات التي تحافظ على صحة الهيكل العظمي والعضلي، وذلك لدوره الرئيسي في الحفاظ على توازن الكالسيوم في الجسم من خلال زيادة كفاءة

  للبطيخ الاصفر فوائد عديدة للصحة.. تعرف عليها

للبطيخ الاصفر فوائد عديدة للصحة.. تعرف عليها

للبطيخ الأصفر العديد من الفوائد على الصحة العامة لجسم الإنسان، وذلك لغناه بالفيتامينات كفيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ك، كما أنه يحتوي على نسبة عالية

  دراسة تكشف علاقة آلام الظهر بنقص فيتامين د

دراسة تكشف علاقة آلام الظهر بنقص فيتامين د

يساعد فيتامين د الجسم علي امتصاص الكالسيوم المهم لبناء العظام كما يمنع الهشاشة ويحمي العظام من التكسر ويعزز من نموها الطبيعي حيث

  كلمة السر.. زيت الشمر لعلاج تساقط الشعر

كلمة السر.. زيت الشمر لعلاج تساقط الشعر

الشعر الضعيف والتآلف والمتساقط علامة على نقص الفيتامينات والمعادن مثل المغناسيوم والكالسيوم والحديد وغيرها وبذور الشمر غنية بفيتامين سي والمغنيسيوم والكالسيوم

  أطعمة تعدل المزاج قبل الولادة

أطعمة تعدل المزاج قبل الولادة

التوتر والقلق من أكبر المشاكل التي تواجه المرأة الحامل وقد تستمر لوقت طويل فتناول الغذاء المتكامل بالعناصر الغذائية يساعد على التخلص من الأرق والقلق وذلك

  فوائد نبات الرجلة لا تعد ولا تحصي

فوائد نبات الرجلة لا تعد ولا تحصي

الرجلة مصدر كبير لمعدنيين مهمين لصحة العظام وهما الكالسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم أكثر المعادن شيوعا في الجسم وقد يودى عدم تناولة بكمية كافية منه الي أضعاف العظام مما يودى الي هشاشة العظام

  تعرف على فوائد البطيخ الأصفر للأطفال

تعرف على فوائد البطيخ الأصفر للأطفال

البطيخ الأصفر يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات كفيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ك، وفيتامين ب المركب، كما أنه غني بالمعادن كالكالسيوم، والبوتاسيوم،

  دراسه: النساء أكثر عرضة للإصابة بالأمراض

دراسه: النساء أكثر عرضة للإصابة بالأمراض

يعتبر حصول المرأة على الكالسيوم، وحمض الفوليك، والحديد أمراً مهماً في حياتها، فهي تحتاج إلى زيادة نسبة الكالسيوم بمعدل 1000 ملغم بعد دخولها سن الأمل وانقطاع

  • السابق
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • التالى

الاكثر قراءة

إيران تستهدف قاعدة رامات الإسرائيلية.. والحرس الثوري يهدد بسحق تل أبيب

جيش الاحتلال: رصد دفعة ثالثة من الصواريخ الإيرانية

ترامب لـ إيران بعد قصف إسرائيل: لقد أطلقتم صواريخكم هذا يكفي عودوا للمفاوضات

إسرائيل تعلن تعطيل الدراسة وإغلاق جميع المدارس

إعلام إسرائيلي: اتصالات مع الإدارة الأمريكية للحصول على ضوء أخضر لضرب منشآت الطاقة في إيران

متحدث جيش الاحتلال: النظام الإيراني حاول إرساء معادلة جديدة بعد استهدافنا الضاحية الجنوبية

وكالة الأنباء الإيرانية: إغلاق الجزء الغربي من المجال الجوي الإيراني حتى إشعار آخر

ترامب: الغارات الإسرائيلية على بيروت لم تنسق مع الولايات المتحدة

العراق يعلن إغلاق مجاله الجوي بعد إطلاق الصواريخ الإيرانية

الخارجية الإيرانية : نفذنا ضربات "دفاعية" ضد إسرائيل

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الاثنين.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح

ترامب: المنطقة حاليا لا تحتاج إلى ضربات جديدة

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©