وزيرة الإسكان بفرنسا: توفير أماكن إيواء للاجئين الأوكرانيين

وزيرة الإسكان بفرنسا: توفير أماكن إيواء للاجئين الأوكرانيينإيمانويل وارجون

عرب وعالم17-3-2022 | 14:14

أعلنت "إيمانويل وارجون" الوزيرة المنتدبة لدى وزير الانتقال البيئي في فرنسا والمسئولة عن الإسكان أنه تم توفير أماكن للسكن من أجل اللاجئين الأوكرانيين تتراوح بين 50 و60 ألف مكان في فرنسا .

وقالت "وارجون" - حسبما ذكرت قناة "بي إف إم تي في" الاخبارية الفرنسية اليوم الخميس - إنه تم توفير أماكن الإيواء في مراكز العطلات الخاصة وأماكن الإقامة الشاغرة .. مشددة على ضروري توفير الحد الأقصى من المساكن الشاغرة حيث تم استقبال أكثر من 17 الف لاجئ أوكراني في فرنسا حتى الآن .

وكانت "مارلين شيابا" الوزيرة الفرنسية المفوضة لشئون المواطنة قد اعلنت في وقت سابق أن 15 ألف لاجئ وصلوا إلى فرنسا حتى الآن منذ بدء الحرب الروسية الأوكرنية وأنه تم وضع نظام حماية أوروبي مؤقت سيتم تطبيقه لاول مرة للاجئين الأوكرانيين حيث سيسمح لهم بالعودة إلى وطنهم إذا رغبوا في ذلك .

يذكر أن "شيابا" قد قالت في 10 مارس الجاري إن اللاجئين الفارين من أوكرانيا بدأوا في الوصول إلى أوروبا الغربية.. مشيرة إلى وصول أكثر من 7000 شخص إلى فرنسا منذ بدء العملية العسكرية الروسية، كما تم تصميم وإنشاء موقع على شبكة الإنترنت للشعب الفرنسي للتطوع لاستضافة العائلات الأوكرانية الفارة من الحرب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2