أحدث صيحات أكسسوارات التي ظهرت في عروض الأزياء الأخيرة

أحدث صيحات أكسسوارات التي ظهرت في عروض الأزياء الأخيرةأحدث صيحات أكسسوارات التي ظهرت في عروض الأزياء الأخيرة

منوعات19-3-2022 | 02:39

نشرت مجلة فوج الفرنسية عروض الأزياء العالمية التي تحصل في كل فترة توجهات جديدة في عالم الأكسسوارات والحلي الواسع. ويبدو أنّ أكسسوارات ومجوهرات المواسم المقبلة تتميز ب الجرأة وتأتي كبيرة وذهبية في كثير من الأحيان. نقدم لكِ في هذا المقال أبرز صيحات وتوجهات الأكسسوارات والحلي التي رصدناها في عروض الأزياء العالمية مؤخراً......

تسيطر على ساحة الموضة العالمية تصاميم الحزام مع السلاسل أو ما يعرف بالـ Chain Belt والذي كان رائجاً جداً في تسعينيات القرن الماضي. تُعطي هذه السلاسل لمسة Edgy من دون شك وتنقل إطلالاتكِ إلى مستوى آخر وبخاصة تلك التي تأتي بطبقات متعددة وتنسدل منها تفاصيل معينة مثل قلب أو فراشة أو حتى علامة الماركة. وهذا تحديداً ما عمدت كل من blumarine وSaint Laurent وGucci إلى إطلاقه مؤخراً.

عمدت مجموعات كل من سواروفسكي Swarovski وماريا غراتسيا كيوري Maria Grazia Chiuri وBottega Veneta إلى إعادة إحياء صيحة الخواتم الملونة وبخاصة المُلفتة بألوانها وبحجمها الكبيرة. فظهر النمط البارز على منصات عروض الأزياء والتي أتت على شكل حلقات بعضها أتى مزخرفاً، فيما أتى البعض الآخر بصور ظلية ثلاثية الأبعاد. أو حتى جمعت بعض التصاميم بينهما.

الأقراط والعقود الملونة الكبيرة والحلي البلاستيكية شاهدنا هذه الأشكال المرحة من القطع على منصات عروض الأزياء. وهي تذكرنا بعصر باربي وكل ما ينبض بالحياة. وهذه القطع شاهدناها في عروض Dior، Saint Laurent، Chanel وLanvin.


الأساور الملفتة الذهبية بأحجام كبيرة وتفاصيل جريئة قد عادت بقوة وبخاصة فوق موضة القفازات. وهذا ما عمدت كل من Alaia وPrada إلى القيام به.

يبدو أنّ اللؤلؤ سيسيطر على موضة المجوهرات و الأكسسوارات في موسم الخريف والشتاء. وسيتم اعتمادها بكل الطرق. هذه الصورة من عرض givenchy في أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2022 - 2023.


تدور صيحات المجوهرات و الأكسسوارات مؤخراً حول إضافة لمسة من الألوان إلى إطلالاتكِ. وأفضل طريقة للقيام بذلك عن طريق الأحجار الكريمة الملونة التي تأتي بأحجام كبيرة وألوان زاهية. تميل هذه التصاميم إلى الجرأة الواضحة لنقل الإطلالة إلى مستوى آخر. وتذكرنا هذه التصاميم والصيحات بأجمل الحلي الجريئة في القرن الماضي. وهذا ما لاحظناه في تصاميم أقراط Oscar de la Renta و Off-White.

عادت بقوة صيحة الأقراط الذهبية المتدلية والتي تأتي بأشكال وتصاميم لافتة خارجة عن المألوف. وتتسم هذه الأقراط بستايل جريء من دون شك. ويُمكن أن تكون الأقراط مختلفة عن بعضها في كل أذن للوك ستايلش وedgy أكثر. وهذا ما شاهدناه على منصات عروض الأزياء لكل من GCDS وPrada على سبيل المثال وهناك أيضاً الأقراط الهندسية التي تحتل حيزاً كبيراً في عالم الأكسسوارات والمجوهرات مؤخراً. فما رأيكِ بهذه الأقراط الهندسية بلونين معادن من futuroRemoto per Capasa Milano.


عادت أقراط الشفاه على مدرجات عروض موسم خريف وشتاء 2022 للأزياء الجاهزة. ونتحدث هنا عن دار بالمان Balmain التي زينت العارضات بخطوط ميتاليك جريئة أسفل منتصف الشفاه للوك جريء وعصري جداً.

برز في عروض الأزياء الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2022 - 2023 بأسبوع الموضة الباريسي عقد ذو شكل هندسي من من لويس فويتون.

تحظى موضة عقود الشوكر على شعبية كبيرة ونجدها حاضرة كثيراً مؤخراً في عروض الأزياء، وبخاصة تلك التي تأتي بأحجام كبيرة وتفاصيل وأشكال جريئة. وهذا ما لاحظناه ورصدناه عند كل من Balmain، Burberry، Richard Quinn وMiu Miu.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2