الإمارات والسنغال تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني

الإمارات والسنغال تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلمانيالإمارات والسنغال

عرب وعالم24-3-2022 | 15:35

بحث رئيس المجلس الاتحادي الإماراتي صقر غباش اليوم الخميس مع رئيس ال برلمان السنغالي مصطفى انياس، سبل تعزيز علاقات ال تعاون البرلماني بين الجانبين، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أهمية تعزيز أوجه ال تعاون والتنسيق البرلماني بين المجلسين، وتوحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، وتبادل الخبرات والممارسات البرلمانية.

وتطرق غباش، خلال اللقاء، إلى تجربة تمكين المرأة الإماراتية التي تعتبر من أنجح التجارب على مستوى العالم، مشيرا إلى القرار التاريخي برفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50%، مؤكدا أن القرار شكل محطة مهمة في برنامج التمكين السياسي، بهدف تهيئة الظروف اللازمة لإعداد مواطن أكثر مشاركة وأكبر إسهاماً في الحياة العامة.

وثمن رئيس المجلس الاتحادي الإماراتي مشاركة جمهورية السنغال في "إكسبو 2020 دبي" وما يمثله من أهمية في تواصل الحضارات والثقافات المتنوعة.

ومن جانبه، أكد انياس أهمية العلاقات التي تربط البلدين، معربا عن تقديره للمواقف الإيجابية لدولة الإمارات في القضايا الدولية، وجهودها التي تسهم إيجابا في تحقيق الاستقرار الدولي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2