الحبس والغرامة.. عقوبة «خناقات المدرجات» قبل مباراة مصر والسنغال اليوم

الحبس والغرامة.. عقوبة «خناقات المدرجات» قبل مباراة مصر والسنغال اليوممنتخب مصر

رياضة25-3-2022 | 14:24

يترقب عشاق الكرة المستديرة، مباراة مصر والسنغال، في ذهاب الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا، المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر، وسط لهفة وشوق لحضور المباراة وتشجيع المنتخب المصري في مباراته الحاسمة، التي يلعبها اليوم في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء، بتوقيت القاهرة.

ونظرا لزيادة الإقبال على حجز تذاكر ماتش مصر والسنغال، يقلق البعض من حدوث أعمال شغب أو عنف بين الجماهير في المدرجات.

ومن جانبه، أوضحت الدكتورة دينا المقدم، المستشارة القانونية، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، أن القانون المصري احتوى على عدد من العقوبات لكل من يثير شغب أو أعمال تخريب وغيره أثناء المباراة في المدرجات:

حيث قالت: «لابد أن نفهم أن الجمهور الرياضي يعبر عن البلد وعن ثقافتنا وأخلاقنا ولابد من احترام ذلك، فأنت هنا لا تعبر عن نفسك فقط، بل تعبر عن جمهورية، لذلك وضع القانون عدة عقوبات لأعمال الشغب والمخالفات أثناء حضور المباريات».

وأشارت، إلى أن قانون الرياضة الجديد، في مادته الـ92، يعاقب بـالحبس، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تزيد عن مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من حرض بأي طريقة على إحداث شغب بين الجماهير، أو الاعتداء على المنشآت أو المنقولات، أو تعطيل نشاط رياضي بأية طريقة، ولو لم تحقق النتيجة الإجرامية بناء على هذا التحريض.

فلابد من حسن التصرف تجنبا للمشاكر، موضحة: «علينا أن نرتقي عند التعبير أو التمثيل باسم مصر حتى نتمكن من استضافة ماتشات عالمية، فإن كنا لا نتحكم فى سلوكنا ونقدم شكل حضاري يعبر عن تاريخنا ومكانتنا، لن نتمكن من هذا أبدا».

ويخوض منتخب مصر مواجهة مهمة ومصيرية أمام السنغال، من أجل التأهل ل كأس العالم 2022 ، وتواجه مصر السنغال ذهابا وإيابا، يومي الجمعة والثلاثاء، في الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتقام المباراة فى ذهاب الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2022، فى التاسعة والنصف مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة باستاد القاهرة الدولى، أما موعد مباراة الإياب فهو الثلاثاء 29 مار فى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على استاد ديامنياديو الأولمبي.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر و السنغال :

وتنقل المباراة عبر قناتي ON TIME SPORTS 1 و ON TIME SPORTS 2 ، أون تايم سبورتس 1، وأون تايم سبورتس 2 .

التشكيل المتوقع ل منتخب مصر ضد السنغال.

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال، محمود حمدي الونش، محمد عبدالمنعم وأحمد أبو الفتوح.

خط الوسط: محمد النني، عمرو السولية وحمدي فتحي (أحمد سيد زيزو).

خط الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش ومصطفى محمد.

وخاص المنتخب الوطنى تدريباته الجماعية أمس الأربعاء فى ثالث أيام المعسكر المقام حاليا على ملعب الدفاع الجوى استعدادا لمواجهة السنغال المقرر لها غدا الجمعة فى ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وشهد المران مشاركة جميع اللاعبين المنضمين للقائمة وعددهم 23 لاعبا، كما منح البرتغالي كيروش ربع ساعة في بداية المران لوسائل الإعلام لتصوير جزء من المران.

أضف تعليق