أبرز أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل «الاختيار 3»

أبرز أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل «الاختيار 3»الاختيار 3

ثقافة وفنون6-4-2022 | 01:17

يستعرض مسلسل «الاختيار 3_القرار»، فترة حكم جماعة الإخوان للدولة، ويبرز لنا مدى التضحية والكفاح التي يقوم بها قواتي الجيش والشرطة، لمحاربة العناصر الإرهابية، ومكافحة الفساد، وكشف الألاعيب الدنيئة.

ترصد «بوابة دار المعارف»، أبرز الأحداث التي وردت في الحلقة الرابعة من مسلسل الاختيار 3.


عرضت اليوم الحلقة الرابعة من مسلسل الاختيار 3، وجاءت تحت عنوان «النائب العام»، بدأت أحداثها بمشاهد تبرز حالة الغضب والذعر التي كان يعاني منها المواطنين بسبب انقطاع الكهرباء، وعدم وجود بنزين في محطات الوقود، واستياء وسائل الإعلام أيضا من هذه الازمة.


وانتقل المشهد، باجتماع مجلس الوزراء برئاسة هشام قنديل «صبحي خليل»، وحضور وزير الدفاع السيسي آنذاك «ياسر جلال» ومجموعة من قيادات الدولة، ليتناوله مشكلة انقطاع الكهرباء، ويبدأ قنديل يلقي باللوم على عدم وجود نقود كافية لبناء محطات لتوليد الكهرباء، ويقوم السيسي بقول رأيه في المشكلة ويبرز وجهة نظره التي هي أن لابد أن يكون الشعب على دراية كاملة بالوضع الاقتصادي السائد، ولابد أن يشارك في القرارات والتحديات لمواكبة تلك الأزمة، وأن المشكلة لم تكمن في محطات توليد الكهرباء فقط، فهناك مشاكل الكهرباء، والوقود، والتموين، والصحة، والتعليم، والحل الوحيد لحل المشكلات هو التحدث بصدق مع الشعب، لإنهاء حالة الفوضى من البلد.


ثم جاءت الصورة في بيت محمد مرسي «صبري فواز»، وهو جالس مع خيرت الشاطر «خالد الصاوى»، ومجموعة من قيادة الأخوان، واقترح الشاطر أن لابد من استغلال حالة التظاهر والفوضي لإقالة النائب العام «عبدالمجيد محمود»، بحجة هو المسئول الأول عن حالة الفوضى، وحذر الشاطر مرسي من لابد أن يأخذ قرار جرئ وصارم في هذا الأمر، تحت حجة تعيينه سفير في أي بلد ما.


ثم يأتي مشهد، من أمام دار القضاء العالى، يرصد مدى حالة الغضب والمظاهرات التي تسبب فيها قرار عزل النائب العام.

ثم جاء مشهد يجمع بين بديع والشاطر والبلتاحي، وهم يتحدثون حول موضوع النائب العام الذي تسبب في غضب الكثير، وقام الشاطر والبلتاجي بقول وجهة نظرهم في الأمر، ألا وهي لابد من عزل النائب، وترهيب المحتجين والمعترضين على القرار.


ولكن قرار عزل النائب لم يكن سهلاً، وحشدت المظاهرات أمام دار القضاء العالى اعتراضًا علي هذا القرار، وقام مرسي بالرجوع في القرار، خشية من غضب الشعب، وعاد النائب إلى منصبه من جديد.


جدير بالذكر، بأن المسلسل يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

المسلسل بطولة كلٍ من، ياسر جلال، وأحمد بدير، وأحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز، وخالد الصاوى، وعبدالعزيز مخيون، وبيومى فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسى، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2