توجيه عاجل من وزير التعليم إلى مديرية القاهرة بشأن امتحانات النقل

توجيه عاجل من وزير التعليم إلى مديرية القاهرة بشأن امتحانات النقلوزير التربية والتعليم

مصر6-4-2022 | 06:18

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى، عن أنه سيتم تعديل مواعيد امتحانات محافظة القاهرة لسنوات النقل، وإعلانها اليوم الأربعاء.

وقال وزير التعليم، فى منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، إنه جرى التواصل مع مديرية التربية و التعليم بالقاهرة وباقى المديريات التعليمية للالتزام بخريطة الامتحانات كما وضعتها وزارة التربية والتعليم.

جاء هذا تفاعلاً من وزير التربية و التعليم مع أولياء الأمور الذين اعترضوا على مقترح جدول الامتحانات، الذى طرحته مديرية التربية و التعليم بالقاهرة، أمس الثلاثاء، بالنسبة لصفوف النقل "الخامس والسادس الابتدائى والأول الاعدادى"، مشيرين إلى أنه يخالف الخريطة الزمنية التى اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى فى بداية العام الدراسى، والتى تقر بانتهاء الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى يوم 30 أبريل المقبل، وبدء الامتحانات فى 7 مايو 2022، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وكانت مديرية التريبة و التعليم بالقاهرة، حددت امتحانات الصفين الخامس والسادس الابتدائى والأول الإعدادى العام والرياضى والمهنى فى 18 أبريل المقبل، بالمخالفة للخريطة الزمنية المقرة من قبل الوزارة.

وأثار أولياء الأمور جدلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة أن الفترة الزمنية المتبقية على موعد الامتحان المقترح لا تكفى لاستكمال الأجزاء المتبقية من المناهج، قبل أن ينهى وزير التربية و التعليم حالة الجدال ويوجه مديرية التربية و التعليم بالقاهرة بتعديل مواعيد الامتحانات.

أضف تعليق