رئيس وزراء بلغاريا يزور كييف الأربعاء المقبل

رئيس وزراء بلغاريا يزور كييف الأربعاء المقبلكيريل بيتكوف

عرب وعالم24-4-2022 | 12:00

أعلن رئيس الوزراء البلغاري «كيريل بيتكوف» اليوم الأحد، عزمه على زيارة العاصمة الأوكرانية « كييف » يوم الأربعاء المقبل، ومنها إلى « بولندا » لإجراء محادثات رفيعة المستوى حول آخر مستجدات العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا وتداعياتها على المنطقة.

وقال « بيتكوف » في تصريح نقلته وكالة أنباء « صوفيا » البلغارية الرسمية "أتوقع أن أغادر إلى « كييف » يوم الأربعاء، والرحلة ستكون أكثر خصوصية لأن هناك حربا، وبعدها سأذهب إلى « بولندا » ومن هناك لن أقول المسار بالضبط، ولكن هناك استعدادًا خاصًا للسفر في الليل والوصول إلى العاصمة عند حلول النهار".

وأضاف أنه يتعين على التحالف الأوروبي وعلى « بلغاريا » إظهار الدعم لأوكرانيا، وأن التوجه إلى هناك يحمل رسالة رمزية، وليس من قبيل الصدفة أن ذهب القادة الآخرون إلى هناك لأن الحديث على فيسبوك شيء وعبور المنطقة العسكرية شيء آخر، والوصول إلى كييف وتأكيد أننا مع الحكومة الأوكرانية أمر مهم".

وتابع رئيس الوزراء البلغاري" دعونا نسمع ما احتياجاتهم الحقيقية لأن لدي شعور بأن الجميع يتحدثون عن المساعدة العسكرية أو غير العسكرية، لكن الناس هناك لديهم احتياجات حقيقية أخرى، وحان الوقت للخوض في التفاصيل حول ما يحتاجون إليه وما يمكن أن تقدمه بلغاريا لهم، إنني شخصيا، سأكون سعيدا لتقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا، ولكن بصفتي رئيسا للوزراء، فإن مهمتي الأولى هي جعل هذا التحالف يخرج بموقف مشترك".

يذكر أن الجدل والمناقشات داخل بلغاريا احتدمت في الآونة الأخيرة حول ما إذا كان يتحتم على صوفيا تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا، حيث هدد الحزب الاشتراكي البلغاري الموالي لروسيا بالانسحاب من الائتلاف الحاكم في حالة توريد الأسلحة لأوكرانيا، بينما قال حزب بلغاريا الديمقراطي إنه سيغادر التحالف حال غابت الإمدادات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2