محمود عبدالشكور ناعيا فاطمة مظهر: كانت تمثل جيلا مختلفا من الفتيات المصريات

محمود عبدالشكور ناعيا فاطمة مظهر: كانت تمثل جيلا مختلفا من الفتيات المصرياتفاطمة مظهر

ثقافة وفنون28-4-2022 | 11:42

نعى الكاتب الصحفي والناقد الفني، محمود عبدالشكور، الفنانة المعتزلة فاطمة مظهر، التي توفيت مساء أمس الأربعاء، شقيقة الفنان أحمد مظهر.

وقال "عبدالشكور"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": وداعا فاطمة مظهر التي أحتفظ لها بذكريات جميلة منذ طفولتي في السبعينيات و في أدوار تليفزيونية كثيرة مميزة أشهرها حلقات " القاهرة والناس" و " ابنائي الأعزاء شكرا" والعملان من اخراج محمد فاضل".

وتابع: "أخت الفنان أحمد مظهر التي كانت تمثل جيلا مختلفا من الفتيات المصريات، وجه مريح ومألوف وكأنها ابنة الجيران، وأداء بسيط، بدون صنعة أو تكلف، لا يمكن أن تراها شريرة أو مزعجة، نسمة عابرة وطيبة، ربنا يرحمها".

ولدت فاطمة مظهر فى مدينة القاهرة فى عام 1943، وتخرجت فى قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، ثم التحقت فيما بعد بالمعهد العالى للفنون المسرحية.

ومن أشهر أعمال فاطمة مظهر فيلم "الأحضان الدافئة"، حيث جسدت شخصية صديقة البطلة التى قامت بدورها الفنانة زبيدة ثروت، وشاركهما الفنانان سمير غانم وسمير صبري، وفى التليفزيون كان من أشهر أعمالها مسلسل "أبنائى الأعزاء شكرا"، الذى قام ببطولته الفنان عبد المنعم مدبولى بمشاركة نخبة من النجوم.

وشاركت فاطمة مظهر فى عدد كبير من الأفلام منذ حقبة السبعينيات وحتى التسعينيات، منها "الأحضان الدافئة، بائعة الحب، الاتحاد النسائى"، كما شاركت فى بطولة العديد من المسلسلات التليفزيونية، منها "القاهرة والناس، أبنائى الأعزاء شكرًا، برج الأكابر، الماضى يعود الآن".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2