محافظ مطروح: لا صحة لوجود معدلات إصابات بالنزلات المعوية لدى الأطفال

محافظ مطروح: لا صحة لوجود معدلات إصابات بالنزلات المعوية لدى الأطفالمحافظ مطروح

محافظات8-5-2022 | 16:57

أكد محافظ مطروح، خالد شعيب، أن مديرية الصحة أكدت عدم صحة ما نشر بشأن وجود حالات نزلات معوية غير طبيعية بين الأطفال، بسب تلوث مياه الشرب.

وأوضح أن معدل الإصابة أقل من المعتاد في ذلك التوقيت، وأن النزلات المعوية يمكن أن تصيب الصغار في جميع الأعمار خلال هذه المرحلة الموسمية وتحدث عند معظم الحالات نتيجة "الإصابة بفيروس الروتا" الذي يعد السبب الشائع للإصابة في العديد من البلدان ويستهدف على الأكثر الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وسنتين مع تغيير حالة الطقس، ويتم متابعة جميع الحالات على مستوى مستشفيات المحافظة العامة والخاصة وعدم صحة ما تم نشره من قبل البعض.

جاء ذلك في بيان اليوم الأحد، واطمأن المحافظ على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بمستشفى الأطفال التخصصي، والتأكد من عدم وجود أي معدلات غير طبيعية للنزلات المعوية لدى الأطفال بجميع مستشفيات المحافظة، وقام بزيارة عدد من الأطفال المرضى للإطمئنان عليهم، مطمئنا الأهالي أنه لا صحة لما نشر ويهيب بعدم نشر مثل تلك الأخبار غير الصحيحة والتي تثير بلبلة لدى المواطنين مع عدم وجود أى أساس لها من الصحة.

وفي سياق آخر، وافق محافظ مطروح على عقد جلسات تخاطب مجانية بمدرسة الأمل للطلاب الصم وضعاف السمع على مستوى المحافظة خلال إجازة الصيف.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2