وصول والد بسنت خالد ضحية الابنزاز الالكترونى لمحكمة جنايات طنطا

وصول والد بسنت خالد ضحية الابنزاز الالكترونى لمحكمة جنايات طنطاوالد بسنت خالد
ميرنا عتيم

وصلت منذ قليل أسرة الطالبة بسنت خالد ضحية الابتزاز الإليكتروني الى محكمة جنايات طنطا، اليوم الثلاثاء، وذلك تمهيداً لسماع حكم المحكمة على ٥ متهمين رئيسيين في القضية بعد ٥ شهور من وقوعها لإسدال الستار على القضية التي شغلت الرأي العام طوال تلك الفترة.

قال والد بسنت خالد أنه لن يتنازل عن حق ابنته، ويتمنى توقيع أقصى عقوبة على المتهمين حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

أكد طاهر شلبي محامي الأسرة أنه ينتظر صدور حكم عادل ضد المتهمين مشيراً أن من بينهم متهم هارب ومتهمين أحداث، وصدور الحكم اليوم سوف يسدل الستار على تلك القضية التي هزت الرأي العام.

الجدير بالذكر كانت محكمة جنايات طنطا، قد قررت في جلستها الأخيرة التي عقدت يوم ٨ مارس الماضي، لمحاكمة المتهمين في القضية رقم 2036 جنايات كفر الزيات، و25 كلى غرب طنطا، في واقعة وفاة الطالبة بسنت ضحية الابتزاز الإلكتروني بالغربية، التأجيل لجلسة الثلاثاء ١٠ مايو للنطق بالحكم.

تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية إخطارًا من مأمور مركز شرطة كفرالزيات برئاسة العميد محمد شبل مأمور المركز بورد بلاغاً من مستشفى طنطا الجامعي باستقبال فتاة في العقد الثاني من العمر تدعى بسنت خالد طالبة بالصف الثاني الثانوى الأزهري مقيمة بقرية كفر يعقوب التابعة لدائرة المركز مصابة بالتسمم، وتبين أن سبب الوفاة تناولها حبة حفظ الغلال السامة، وقررت الانتحار بعد تعرضها الى الابتزاز من قبل بعض شباب القرية، من خلال نشر صور مخلة منسوب لها بقصد استغلالها جنسياً عبر هواتف محمول أهالي القرية.وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط المتهمين، وهم " أ. م 17 سنة - طالب، و"م. ض - 21 سنة -عامل"، و "و.ى - 20 سنة- طالب" و"ع. م- 19 سنة- عامل" و"ع. م- 16 سنة - طالب"، وتم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات، وتضمن قرار الإحالة، أن المتهمين ارتكبوا عدة جرائم اعتدوا على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها الطفلة سالفة الذكر، بأن نقلوا دون رضاها عن طريق برامج التواصل الاجتماعي على أجهزة المحمول الخاصة بهم صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو تنتهك خصوصيتها على النحو المبين بالتحقيقات، واستعملوا ونشروا صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو موضع الاتهام بغير رضاء المجني عليها.

أضف تعليق