الكونجرس يعتمد 40 مليار دولار مساعدات لأوكرانيا

الكونجرس يعتمد 40 مليار دولار مساعدات لأوكرانياالكونجرس يعتمد 40 مليار دولار مساعدات لأوكرانيا

عرب وعالم11-5-2022 | 06:33

بعد طلب الرئيس الامريكي جو بايدن من الكونجرس الموافقة على 33 مليار دولار إضافية كمساعدات ل أوكرانيا قبل أسبوعين

وافق مجلس النواب الأمريكي على تقديم مساعدات إضافية ل أوكرانيا تتجاوز 40 مليار دولار، في الوقت الذي يسرع فيه الكونجرس الخطى للحفاظ على تدفق الدعم العسكري لحكومة كييف وتعزيز موقفها في مواجهة الغزو الروسي.

وأقر مجلس النواب أمس الثلاثاء مشروع قانون الإنفاق الخاص ب أوكرانيا بأغلبية 368 مقابل 57، وكان جميع رافضي المشروع من الجمهوريين. ويتجه الإجراء الآن إلى مجلس الشيوخ، الذي من المتوقع أن يتحرك سريعا إزاءه.

وأكدت النائبة الديمقراطية روزا ديلورو، رئيسة لجنة المخصصات في مجلس النواب، وهي تحث على دعم حزمة الإنفاق "إن مشروع القانون هذا سيحمي الديمقراطية ويحد من العدوان الروسي ويعزز أمننا القومي، والأهم من ذلك، سيدعم أوكرانيا".

وعارض جمهوريون مشروع القانون وانتقدوا الديمقراطيين لتحركهم بسرعة كبيرة في إرسال الكثير من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين إلى الخارج. ويسيطر رفاق بايدن الديموقراطيون على الكونجرس بفارق ضئيل، لكن مشروع القانون سيحتاج إلى أصوات جمهوريين لإقراره في مجلس الشيوخ.

وقال السناتور الجمهوري روب بورتمان، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، إنه يتوقع دعما جمهوريًا كافيا لمشروع القانون كي يقره المجلس.

أضف تعليق

إعلان آراك 2