بعد رفضه 4 مرات.. سبب مضحك وراء قبول أحمد مظهر بطولة الفيلم "لصوص لكن ظرفاء"

بعد رفضه 4 مرات.. سبب مضحك وراء قبول أحمد مظهر بطولة الفيلم "لصوص لكن ظرفاء"لصوص لكن ظرفاء

ثقافة وفنون11-5-2022 | 10:36

"لصوص لكن ظرفاء".. فيلم كوميدي بطولة الفنان الجاد أحمد مظهر في أول أدواره الكوميدية، نجح الفيلم بدافع الفضول عند الجمهور لاكتشاف هل سينجح أحمد مظهر في الكوميديا أم أن شخصيته الجادة طغت عليه، وذلك بالرغم من وجود الممثلة الكوميدية الرائعة مارى منيب المشهورة بخفة دمها وكذلك الفنان الكوميدي عادل إمام الذى كان في بداياته.
الفيلم كما ذكر النقاد أبدع فيه أحمد مظهر حتى انك كنت تشعر وأنك أمام اللص البرنس وهو يمشى بنظارته الشمس السوداء مفرود الظهر واضح الخطوة، قدم السهل الممتنع.

فيلم لصوص لكن ظرفاء هو الفيلم الأول للمخرج إبراهيم لطفى من إنتاج مصري، قصة وسيناريو وحوار فاروز الشهاوى، عرض في مثل هذا اليوم 11 مايو 1968 بطولة أحمد مظهر، مارى منيب، عادل إمام، يوسف فخر الدين، مديحة سالم، نوال أبو الفتوح، ميمى جمال، فتحية شاهين.

تدور قصة الفيلم حول سرقة محل مجوهرات في الدور الأرضي من عمارة وهناك اثنان من اللصوص تصعب مهمتهما في سرقة المحل ليس فقط لخطورة الجريمة بل أيضا أنهما مضطران للدخول إلى المحل عن طريق الحفر في أرضية الشقة التي توجد فوق المحل مباشرة.

وهذه الشقة يسكنها مديحة سالم ويوسف فخر الدين وهما زوجان يعيشان حياة غير مستقرة تزيد من تعقيد مهمة اللصين والجارة العجوز شوشو التي تسكن في شقة مقابلة لشقة عصام وعزيزة، فهذه العجوز ليس لديها شيء تشغل نفسها به فهي من زادت من تعقيد المهمة وكانت من أخف الأدوار دما وقامت بأداء دورها الفنانة مارى منيب التي رحلت بعد تصوير الفيلم وقبل عرض الفيلم سينمائيًا، فوضع اسمها في مقدمة الفيلم مقترنًا بعبارة (بالاشتراك مع فقيدة الفن ماري منيب).

ويعلق الفنان أحمد مظهر على اشتراكه بالتمثيل في هذا الفيلم فيقول: رفضت الفيلم أربع مرات لأن الدور يخالف شخصيتى التي اعتادها الجمهور عنى وهى الجدية والالتزام بعيدا عن التهريج والابتذال، إلا أن المخرج ضحك علي وأقنعنى بقراءة القصة أولا فأعجبنى الدور ووافقت والحمد لله لم أندم على تجسيد الدور الكوميدى في فيلم لصوص لكن ظرفاء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2