ميقاتى: الأمور ستبقى منضبطة وستجرى الانتخابات وتليها الخطوات الدستورية لتشكيل حكومة جديدة

ميقاتى: الأمور ستبقى منضبطة وستجرى الانتخابات وتليها الخطوات الدستورية لتشكيل حكومة جديدةنجيب ميقاتي

عرب وعالم12-5-2022 | 16:20

قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إن حكومته قامت بعمل منتج منذ تكليفها في شهر سبتمبر الماضي ونفذت بيانها الوزاري الذي نالت على أساسه ثقة مجلس النواب، مشددا على أن الأمور ستبقى منضبطة وستجري ال انتخابات وتليها الخطوات الدستورية المطلوبة لتسمية رئيس جديد لل حكومة وتشكيل حكومة جديدة، متمنيا تسهيل مهمة التشكيل لمنع تضييع المزيد من الفرص بعدما وصل البلاد إلى الخط الاحمر على كل المستويات، على حد وصفه.

وهنأ ميقاتي - في كلمته بمجلس الوزراء اليوم - وزير الخارجية على المتابعة التي قام بها مع وزير الداخلية بشأن ال انتخابات الخاصة باللبنانيين المنتشرين في الخارج، مؤكدا أنها جرت كما ينبغي دون شوائب، رغم انها كانت معقّدة وتطلبت جهدا كبيرا.

وأضاف أن أعداد المقترعين كانت كبيرة نسبيا بالمقارنة مع عدد الذين تسجلوا للاقتراع، متمنيا أن تتم أيضا على اكمل وجه وبنزاهة وشفافية وحرية في الداخل.

وكرر ميقاتي دعوة الجميع للمشاركة في الاقتراع، والقيام بالواجب الوطني، مشيرا إلى أنه لا يمكن العودة الى الإنتقاد اذا تقاعس أحد عن القيام بدوره كناخب.

واستطرد ميقاتي قائلا: "لاحظنا في الفترة الماضية اتجاها لبث اجواء سلبية بين الناس عبر القول إن ال انتخابات لن تحصل، وأن لا اتفاق مع صندوق النقد الدولي، واليوم بدأنا نسمع ان مجلس الوزراء المقبل سيكون حافلا بملفات تم اخفاؤها لما بعد الانتخابات"، نافيا كل ما تردد في هذا الشأن.

وأوضح أن ما تقوم به في ال حكومة هو الدور الطبيعي لإدارة شؤون الدولة مع العلم بحجم الصعوبات التي تواجهها، والوضع الاقتصادي العام، مشددا على ضرورة الاسراع في تكليف رئيس حكومة جديد وتشكيل حكومة جديدة في اسرع وقت عقب تولي مجلس النواب الجديد.

ونفى ميقاتي ما تردد حول انفلات سعر النقد بعد الانتخابات، مشددا على أن امكانات المعالجة متاحة وسوق النقد سيكون مستقرا نسبيا في المرحلة المقبلة.

أضف تعليق