محمد عبد الخالق عن دراما رمضان 2022: الجمهور المصرى محظوظ بسبب هذا التنوع

محمد عبد الخالق عن دراما رمضان 2022: الجمهور المصرى محظوظ بسبب هذا التنوعمسلسلات رمضان 2022

ثقافة وفنون16-5-2022 | 13:47

تحدث الكاتب والناقد محمد عبد الخالق خلال لقائه مع برنامج بنصبح عليك على القناة الثانية، عن الدراما الرمضانية وتأثيرها على المجتمع المصري خلال الآونة الأخيرة.

وقال الناقد محمد عبد الخالق إن الجمهور المصري محظوظا للغاية بسبب كم التنوع في الدراما الرمضانية لهذا العام بين الوطني والكوميدي والاجتماعي.

وعن مسلسل "الاختيار 3"، تحدث عبد الخالق قائلا أنه ألقى الضوء على فترة مهمة من تاريخ مصر الحديث أثناء ثورة 30 يوليو والصراع الدائر في فترة حكم الاخوان ونجح المسلسل في أن يقدم تلك الفترة بشكل درامي ومزج بين الدراما والتسجيلات في صورة توثق الأحداث.

وعن مسلسل "راجعين يا هوى" قال بأنه كان مليئا بالتحديات أمام الكاتب محمد سليمان عبد الملك أولها أن تم تقديمه في صورة مسلسل إذاعي عام 2004 بطولة الفنان يحيى الفخراني والفنانة معالي زايد.

أما التحد الآخر فكان متمثلا في المعالجة الدرامية لنص الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة مما اضطر عبد الملك إلى إجراء تعديلات على السيناريو وتطوير للشخصيات إلى طابع أكثر عصرية، ونجح سليمان عبد الملك في تلك التحديات.

أما عن مسلسل "أحلام سعيدة"، قال الكاتب محمد عبد الخالق إن المسلسل لا يصنف كوميديا من الدرجة الأولى ولكن الكوميديا جاءت ضمن تناول المسلسل للعديد من القضايا التي تخص النساء.

وتحدث عبد الخالق عن "جزيرة غمام" وقال عنه إنه أعادنا للدراما الصعيدية المحبوبة وخاصة مع صوت علي الحجار في تتر وأغاني المسلسل وبتوقيع الكاتب عبد الرحيم كمال الذي قدم من قبل "شيخ العرب همام" و"القاهرة كابول" وألقى الضوء في المسلسل على قضية تجديد الخطاب الديني والروحي.

وقال عبد الخالق عن مسلسل "فاتن أمل حربي" إنه من أكثر المسلسلات إثارة للجدل فهو يلقي حجرا في مياه راكدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2