حكاية «إفيه» أطلقه عادل إمام في مدرسة المشاغبين

حكاية «إفيه» أطلقه عادل إمام في مدرسة المشاغبينحكاية إفيه أطلقه عادل إمام في مدرسة المشاغبين

ثقافة وفنون17-5-2022 | 16:02

في مسرحية مدرسة المشاغبين، كان هناك إفيه شهير ل عادل إمام يقول فيه "المدارس باظت يا جدعان.. فين أيام رفاعة الطهطاوي وقاسم أمين وعلي مبارك وزكي جمعة.. مين زكي جمعة ده" ، الواقع أن زكي جمعة لم يكن مجرد اسم أطلقه عادل إمام، بل كان أحد الأشخاص الذين ساهموا في تكوين شخصيته الفنية، فعقب التحاقه بكلية الزراعة، حاول أن يركز في دراسته، ولكنه لم يستطع، فقد أصبح التمثيل مسيطرا على أحلامه، فبدأ يبحث عن فريق التمثيل بالكلية، والتقى بمحمد زكي جمعة رئيس فريق التمثيل بالكلية الذي ضمه لفريق التمثيل، ووقف بجانبه وسانده، فشجعه على القراءة والاطلاع، وتعلم منه كيف يقرأ في المسرح، وفي فن التمثيل، ولأعلام الكُتاب في القصة والرواية والمسرحية.

قدم عادل إمام عدة مسرحيات مع فريق التمثيل، أثبت فيها موهبته الكبيرة، مما جعل زكي جمعة يختاره رئيسا لفريق التمثيل، بعد حصوله على البكالوريوس.

بدأ فريق التمثيل - تحت قيادة عادل إمام - يقدم مسرحيات من الأدب العالمي لسارتر وتشيكوف، ومن الأدب المحلي، وكانت تلك الفترة المدرسة الحقيقية التي تعلم من خلالها فن التمثيل، وبدأ يدرك أن الفن ليس موهبة فقط، بل دراسة وخبرة إلى جانب الموهبة.

أضف تعليق