تشيفرين: سأشعر براحة شديدة بجانب بيريز.. ومونديال قطر لن يُنسى

تشيفرين: سأشعر براحة شديدة بجانب بيريز.. ومونديال قطر لن يُنسىتشيفرين: سأشعر براحة شديدة بجانب بيريز.. ومونديال قطر لن يُنسى

رياضة17-5-2022 | 21:29

أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألكسندر تشيفرين أن دوري أبطال أوروبا "أثبت أنه المنافسة الأكثر إثارة في العالم".

وشدد على أن النهائي الذي سيجمع ريال مدريد وليفربول سيكون "فرحة لأي مشجع حقيقي لكرة القدم".

وأقر تشيفرين بأنه "معجب للغاية بأداء فياريال"، ما يعتبره "مصدر إلهام" لباقي الأندية، مشيرا إلى أنه "ليس من المنطقي الاستمرار في الحديث" عن مشروع "السوبر الأوروبي"، لأنه "لا وجود له" في الواقع، كما أن " كرة القدم الأوروبية حاليا أكثر اتحادا من أي وقت مضى".

وعن دوري الأبطال، قال المسؤول السلوفيني إنه المسابقة الأكثر إثارة في العالم، في حين أن الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر تبرزان كمنافسات من الدرجة الأولى.

وتابع "لا يمكنني إخفاء مدى فخري بأن دوري أبطال أوروبا للسيدات موجود هناك حاليا مع البقية من حيث الاهتمام والشعبية. إضافة إلى ذلك، سيكون لدينا فرق من 6 دول في نهائيات الرجال، ويعود معظمهم إلى المسرح الأكثر شهرة بعد انتظار طويل".

وأوضح تشيفرين أنه "لأول مرة منذ بداية الوباء، سيكون لدينا ملاعب ممتلئة، ويسعدني أن أرى المشجعين الأوفياء من المتأهلين للتصفيات النهائية يسافرون إلى 4 مدن ستكون عواصم عالمية لكرة القدم في الأيام المقبلة. إنهم يستحقون الاستمتاع بكل لحظة وأن يكونوا مع فرقهم في هذه اللحظات التاريخية".

ولدى سؤاله عن شعوره بالاندهاش إزاء أداء فريق ما أو لاعب، قال رئيس يويفا "تأثرت كثيرا بأداء فياريال هذا العام رغم أنهم لم يصلوا إلى نهائي تشامبيونز ليج، إلا أنني كنت أعرف أنهم فريق صعب التغلب عليه قبل بداية الموسم، لكن أدائهم طوال الموسم كان مفاجأة إيجابية، حيث قضوا على منافس بارز تلو الآخر".

وحول ما إذا كان سيشعر بارتياح عند الجلوس بجانب رئيس ريال مدريد في باريس بعد موقف النادي الإسباني من بطولة دوري "السوبر ليج الأوروبي"، أضاف "أشعر براحة شديدة. نهائي دوري أبطال أوروبا هو أبرز الأحداث الرياضية في الموسم ويسعد أي مشجع حقيقي لكرة القدم".

وأردف "سوف أستمتع بكل ثانية. عادة يشعر المرء بعدم الارتياح إن كان ينتمي إلى مكان آخر".

وبشأن إمكانية إعادة فتح ملفات ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بعد أمر قاض إسباني بوقف الإجراءات الاحترازية ضد هذه الأندية إزاء مواقفها من "السوبر ليج الأوروبي"، ذكر أنه "سيتعين على هيئاتنا التأديبية المستقلة اتخاذ قرار عندما يحين الوقت".

وحول دعم أوكرانيا إزاء الهجوم الروسي على أراضيها، قال تشيفرين إنه تلقى رسائل من مدربين ولاعبين ومسؤولين رياضيين من أوكرانيا.

وفي هذا الصدد، قال "أقر بأن قلبي حزين بسبب العقوبات المفروضة على الرياضيين. ليست الحرب التي بدأوها ولم يريدوها أبدا. وصحيح أيضا أن الاتحاد الروسي كان دائما شريكا موثوقا به وجديرا بالثقة".

وبيّن "لكن الأمور أكثر تعقيدا وكانت هذه القرارات حتمية".

وحول احتمالية وجود تأثير لمونديال قطر الذي سيقام الشتاء المقبل على البطولات الأوروبية، قال تشيفرين "ستكون بطولة كأس عالم لا تنسى. وتبدو البنية التحتية لكرة القدم في البلد المضيف رائعة للغاية واللعب في الشتاء سيجعلها فريدة من نوعها".

وفي هذا الصدد، أوضح أن يويفا بذل كل ما في وسعه للتخفيف من تأثير بطولة كأس العالم الشتوية على راحة اللاعبين وعلى المسابقات.

واختتم "سنوفر لجميع المنتخبات الوطنية الوقت الكافي للاستعداد. وستنتهي مسابقات الرجال لدينا من مرحلة المجموعات قبل 3 نوفمبر، وستقام النهائيات في يونيو.

أضف تعليق