إعلام: الجيش الإسرائيلي يستعد لـ«مواجهة شاملة»

إعلام: الجيش الإسرائيلي يستعد لـ«مواجهة شاملة»الجيش الإسرائيلى

عرب وعالم20-5-2022 | 13:56

كشفت قناة عبرية النقاب، اليوم الجمعة، عن استعدادات الجيش الإسرائيلى المكثفة لأى مواجهة عسكرية شاملة على بلاده.

وذكرت القناة العبرية الـ12 أن الجيش الإسرائيلى يجرى استعدادات لمواجهة عسكرية محتملة ربما تشمل جميع الجبهات، وهو ما يقوم به، فى الفترة الراهنة، من استعدادات وإجراء تدريبات عسكرية تحاكى هذا الأمر، خاصة على الجبهة الداخلية للبلاد.

وأكدت القناة أن الجيش الإسرائيلى يكثف تدريباته العسكرية على قيادة الجبهة الداخلية، وما يلزم فيها من استعدادات لعزل الشوارع الرئيسية فى البلاد، بهدف استخدام قوات الجيش للتنقل الحر من خلالها، وذلك بهدف التدريب على أى مواجهات أو احتجاجات قد تؤدى لإغلاق هذه الشوارع، مستقبلا، ما يعوق بدوره حركة الجيش.

ونقلت القناة على موقعها الإلكترونى عن مصدر مسئول فى الجيش الإسرائيلى أن هذه التدريبات إحدى الدروس المستفادة من الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، والمسماه بـ"حارس الأسوار" إسرائيليا، أو "سيف القدس" فلسطينيا، والتى اندلعت فى شهر مايو من العام الماضى، واستمرت 11 يوما كاملة.

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلى يزود قواته، دوما، بأسلحة وذخيرة لقمع أى مظاهرات أو احتجاجات محتملة، خاصة داخل القرى والمدن العربية، حيث يجرى الجيش مناورات عسكرية للتدريب على إخلاء أى شوارع رئيسية فى البلاد، خاصة شارعى 4 و6.

ومن المفترض أن يتدرب سلاح الجو الإسرائيلى على توجيه ضربة واسعة النطاق لإيران، فى وقت لاحق من هذا الشهر، خلال مناورات "عربات النار"، والتى ستجرى فى قبرص خلال الأسبوع الرابع والأخير من التدريبات التى تستغرق شهرا، بدءًا من 29 مايو الجارى.

يأتى ذلك فى ضوء الشك المتزايد بشأن عودة إيران إلى الاتفاق النووى المبرم 2015، وسط مفاوضات متوقفة منذ فترة طويلة مع الولايات المتحدة.

يذكر أنه فى بداية العام الماضى، أعلن رئيس الأركان الإسرائيلى، أفيف كوخافى، أنه أصدر تعليمات للجيش بالبدء فى وضع خطط هجوم جديدة ضد منشآت إيران النووية.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى أفيخاى أدرعى قد أعلن، فى وقت سابق، أن مناورات "عربات النار" تهدف إلى "رفع مستوى جاهزية الجيش وفحص مدى ملاءمة القوات لمعركة قوية وطويلة الأمد"، بالإضافة إلى أنها تحاكى سيناريوهات حرب برية وبحرية وجوية وسيبرانية على عدة جبهات.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2