تعرف على مخاوف الرجال من الطلاق

تعرف على  مخاوف الرجال من الطلاقصورة موضوعية

منوعات20-5-2022 | 16:32

نشرت مجلة ماريا كلاري النسخة البريطانية تقريراً عن كره الرجال للانفصال حيث يشعر الإنسان بعدم الرغبة بالانفصال عن الشريك حتّى لو لم يكن الشخص المناسب له لكي لا يبقى وحيداً. إنها تلك اللحظة عندما يتلقى بها دعوة إلى زفاف وليس لديه أحد لاصطحابه معه. وفقاً لعلماء النفس، هناك الكثير من الأسباب لهذا الخوف.



تقول الطبيبة شيري كامبل، مستشارة وطبيبة نفسية مرخصة: "في جوهرنا وبحسب علم الأحياء، نحن مبرمجون للتواصل. كما أننا منجذبون للتواصل مع شريك. عندما يكون لدينا حبيب يمكن أن يعطي معنى لوجودنا ولأهميتنا في هذا العالم. الارتباط يجعلنا نشعر بأننا مهمّون وأساسيون في حياة الآخرين."


تشرح الدكتورة كارلا ماري مانلي، عالمة النفس الإكلينيكية: "نظراً لطبيعة المجتمع اليوم نرى أنه هنالك ضغط كبير على الشباب للزواج وللإنجاب، نتيجة لذلك ، قد يكون الأمر مخيفًا للغاية أن يكون الإنسان أعزب".


ينبع خوف الإنسان من العزوبية من نظرة العائلة والأصدقاء وزملاء العمل وحتى الغرباء . حتى لو كان لا يمانع شخصياً من عدم وجود شريك قد يقلق من أن ينظر إليه الآخرون بشكل سلبي بسبب ذلك.


وفي حين آخر، يحبّ البعض التنوّع في العلاقات وقد لا يهمّهم الإلتزام بشخص واحد لذا نراهم من علاقة إلى أخرى. أو قد يكون إنسان رومانسي للغاية ولا يحبّ أن تكون حياته خالية من الرومانسية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2