مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون ينعي الفنان سمير صبري

مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون ينعي الفنان سمير صبريسمير صبرى

ثقافة وفنون20-5-2022 | 19:40

نعى مهرجان همسة للآداب والفنون ورئيسه الكاتب فتحي الحصري وكل فريق المهرجان الفنان الكبير سمير صبري الذي وافته المنية اليوم تاركا إرثا فنيا واخلاقيا كبيرا.

وقال الكاتب فتحي الحصري، في بيان له اليوم الجمعة، إن الفنان سمير صبرى كان موسوعة فنية تسير على الأرض ومع ذلك لم نره يوما يتحدث عن أي فنان بسوء.

وأوضح: أتذكر أني عندما كنت أمارس مهنة الصحافة بمجلة ألوان اللبنانية وأثناء تغطيتي لتصوير أحد الأعمال الفنية باستوديو الأهرام حان موعد آذان المغرب فوجدت الفنان سمير صبري يترك البلاتوه ويتوجه نحو مسجد الاستوديو لأداء الصلاة"، مضيفا " أن هذا الفنان الطيب لم يرد يوما على إشاعة أساءت له .. رحم الله الفنان الشامل الممثل والمطرب والإذاعي والتلفزيوني الفذ.

يذكر أن الفنان الكبير سمير صبري ولد في مدينة اﻹسكندرية، وتخرج فى كلية فيكتوريا، ويعد فنانا شاملا فهو ممثل ومطرب ومذيع مصري، قدم برنامج (ما يطلبه المستمعون) باللغة اﻹنجليزية، كما قدم عدة برامج في التليفزيون المصري تمتعت بشعبية كبيرة، منها (هذا المساء) و(كان زمان) و(النادي الدولي).

أما في السينما قدم عشرات الأفلام ، كما قام بتأسيس شركة إنتاج سينمائي لكنه تفرغ في السنوات الأخيرة للعمل في المسلسلات التليفزيونية.

والفنان سمير صبري قدم خلال مسيرته الفنية أعمالا مميزة، أبرزها: "الإخوة الأعداء، البحث عن فضيحة، جحيم تحت الماء، شنبو في المصيدة) وغيرها من الأعمال الفنية المميزة التي تعلق بها الجمهور.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2