أضرار الشاي الأسود للجهاز الهضمي

أضرار الشاي الأسود للجهاز الهضميأضرار الشاي الاسود لى الجهاز الهضمي

منوعات21-5-2022 | 15:00

يعتبر الشاي ثاني أكثر المشروبات شعبية في العالم يتكون الشاي الأسود من مكونات مختلفة تشمل " الكافيين ، الفلوريد ، الجلوكورونيك وحامض اللبنيك ، المنجنيز ، البوتاسيوم ، التانين ، البيورين ، الزانثين".

أن شرب الشاى الأسود بشكل مفرط له بعض الآثار الجانبية بسبب مستوى الكافيين به الذى يسبب مشاكل، وفيما يلي بعض الآثار الجانبية الشائعة لتناول الشاي الأسود بشكل زائد.

1. الإسهال
الكافيين هو المكون الأساسي للشاي الأسود، لذلك إذا كنت تشربه يوميًا ، فقد يؤدي ذلك إلى الإسهال، لأن شرب الشاي الأسود بجرعات كبيرة يمكن أن يؤدى إلى مشاكل في الجهاز الهضمي و يثير النظام العصبي بالجسم.

2. اضطراب المعدة
يحتوي الشاي الأسود على الكافيين الذى يمكن أن يسبب مشاكل فى المعدة نتيجة اتصاله بالمعدة التى قد يتسبب فى إنتاج مواد حمضية مختلفة لايسهل على الجسم امتصاصها مما قد يشعر الشخص بعدم الراحة ، وإذا كنت مريضًا قرحه المعده أو السرطان ، فالشاي الأسود ممنوع.

3. أمراض القلب والأوعية الدموية
يحظر الكافيين بشدة أو غير مرغوب شربه لمرضى القلب والأوعية الدموية الخاص ، كما يتعارض أيضا شرب الشاى مع الأشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة أو قرحة المعدة ، أو أى شخص يعانى من زيادة إفراز المواد الحمضية فى الجسم.

4. خطورة الشاى الاسود على الحوامل
وفقا لتحذيرات الأطباء فأنه يجب على النساء الحوامل عدم شرب أكثر من كوبين من الشاي الأسود في اليوم الواحد، لأن الشاي الأسود محمل بالكثير من الكافيين، وبالتالى فإنه يزيد من مخاطر الإجهاض.


بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي على كمية معينة من العفص. إذا شربته مباشرة بعد الوجبة، فقد يؤثر ذلك على امتصاص الحديد. يعلم الجميع أن نقص الحديد يؤدي إلى فقر الدم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على حوالي 10% حمض التانيك، بينما يحتوي الشاي الأسود على 5%. لذلك، يجب أن تشرب الشاي باعتدال دون الإفراط في تناوله أو تخمير مشروب ثقيل جدًا.
في كثير من الأحيان، أولئك الذين يحبون الشاي الثقيل لديهم أسنان صفراء بنية. هذا بسبب محتوى الفلوريد في أوراق الشاي. إذا كنت تشرب الكثير من الشاي الثقيل لفترة طويلة، فقد تصبح أسنانك داكنة أيضًا. في الحالات الشديدة، يمكن أن يسبب ذلك تسوس الأسنان.

أضف تعليق

إعلان آراك 2