وزير خارجية تونس يؤكد عمق العلاقات مع الجزائر على مختلف الأصعدة

وزير خارجية تونس يؤكد عمق العلاقات مع الجزائر على مختلف الأصعدةوزير خارجية تونس

عرب وعالم25-5-2022 | 02:42

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيّين بالخارج عثمان الجرندي عمق العلاقات بين تونس و الجزائر على مختلف الأصعدة، مثمنا مستوى التعاون بين البلدين والذي يترجم متانة العلاقات بينهما وسعيهما إلى مزيد من دفع نسق التعاون لما فيه مصلحة وخير الشعبين الشقيقين.

ودعا الجرندي - خلال استقباله المبعوثة الخاصة المكلفة بالجالية الوطنية بالخارج ب وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية الجزائرية طاوس جلولي، والتي تقوم بزيارة عمل إلى تونس - إلى الإسراع في عقد اللجنة المشتركة التي تعنى بالشؤون القنصلية وبالهجرة في أسرع الأوقات في أفق الإعداد لعقد الاجتماع المقبل للّجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية.

ونوه إلى أهمية مواكبة المستجدات بخصوص توافد المهاجرين نحو البلدين، مشدّدا على أهمية تكثيف التشاور وضرورة تنسيق مواقف البلدين في المجالات المتعلقة بمسألتي الهجرة واللجوء في إطار الاتفاقيات الدولية والضوابط الوطنية.

من جانبها، أكدت المبعوثة الخاصة المكلفة بالجالية الوطنية بالخارج بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية الجزائرية، الحرص على تعزيز التعاون الثنائي مع تونس في مجالات الهجرة والشؤون القنصلية وتطوير التنسيق بين البلدين حول هذه المسائل على المستويين الإقليمي والدولي.

وأكد الجانبان عمق الروابط التي تجمع بين البلدين وسعي قيادتيهما إلى تعزيزها تلبية لطموحات الشعبين، حيث أبرزا أهمية التنمية المشتركة لا سيما بالمناطق الحدودية، مجدّدين حرصهما على توفير أفضل ظروف الإقامة للتونسيين ب الجزائر وللجالية الجزائرية بتونس.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2