وفد من الكونجرس الأمريكي: (اعتدال) يحاول توحيد العالم لمحاربة المتطرفين بشكل استباقي

وفد من الكونجرس الأمريكي: (اعتدال) يحاول توحيد العالم لمحاربة المتطرفين بشكل استباقيوفد من الكونجرس الأمريكي: (اعتدال) يحاول توحيد العالم لمحاربة المتطرفين بشكل استباقي

مصر27-5-2022 | 00:53

استقبل، الدكتور منصور الشمري، الأمين العام للمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال)، في مقر المركز بالرياض، الخميس، وفدًا من أعضاء الكونجرس الأمريكي، ضم النواب الجمهوريين، كريس ستوارت، وجاي ريسكنثالر، وليسا مكلين.

واطلع أعضاء الوفد على استراتيجيات عمل (اعتدال)، وقاموا بجولة في إدارة القيادة والسيطرة تعرفوا خلالها على آلية الرصد والتحليل، وأبرز التقنيات المستخدمة، والنماذج التي يتم بناؤها وتطويرها داخل المركز.

وقال النائب كريس ستوارت: "الجهود هنا جدًا عظيمة مقارنة بمشكلة عالمية.. الأمر ملهم ومُشجع.. نحن ممتنون للعمل الذي تقومون به.. لقد كنت أُفكر أثناء جولتي في المركز عن كيفية إيجاد الالتزام في محاربة التطرف والتطرف الفكري.. ليس فقط في الشرق الأوسط، أو الشمال الإفريقي، أو أي منطقة أخرى في العالم، بل كيف نفعل ذلك بشكل عالمي، وكيف يمكن للولايات المتحدة والمركز أن يتعاونا معًا.. هذا أمر نحث عليه.. أنا جدًا سعيد للحديث عن العلاقة بين السعودية وبين الولايات المتحدة.. إنها علاقة مهمة للغاية، بل تعتبر على مدار التاريخ من أكثر العلاقات الثابتة والودية العالمية التي نملكها.. كنا قادرين على التعاون في أمور كثيرة في السابق ولكن مثل أية علاقة ثمة عقبات صغيرة.. الكثير منّا التزم بهذه العلاقة مما يدل على أهميتها وكم هي طبيعية".

وقالت النائبة ليسا مكلين: "انطباعي هو أن المركز مذهل جدًا بمعنى الكلمة، فهو يحاول توحيد المجتمعات والعالم أجمع لمحاربة المتطرفين بشكل استباقي.. ما تفعلونه عظيم واللبنة الأولى لمحاربة التطرف والوصول إلى الجذر.. يمكنكم الحصول على الدعم في أي وقت، وهو حدث إيجابي عندما يعمل الناس معًا".

من جهته، قال النائب جاي ريسكنثالر: "بدايةً أنا جدًا منبهر ليس فقط من المنشأة ولكن أيضًا من التطور ومن التزام الأفراد هنا.. أعتقد أن هناك الكثير من طرق التعاون بيننا.. مع الولايات المتحدة، والحلفاء، ومنظمات عالمية للتأكد من الحصول على المعلومات وتحليلها لفهم التطرف".

وفي ختام الزيارة، التقط وفد أعضاء الكونجرس الأمريكي، الصور التذكارية مع الأمين العام للمركز الدكتور منصور الشمري، بهذه المناسبة، وتم تبادل الهدايا التذكارية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2