انتفاضة قانونية لصيادلة الإسكندرية بسبب أدوية الإنترنت

انتفاضة قانونية لصيادلة  الإسكندرية بسبب أدوية الإنترنتدواء

محافظات5-6-2022 | 22:22

أعلنت نقابة الصيادلة بالإسكندرية، اليوم الأحد، مخاطبة كافة الجهات الرقابية المسئولة للتصدي وغلق صفحات وتطبيقات بيع الدواء عبر الإنترنت التي استعادت بعض نشاطها، لخرقها القوانين وخطورتها على صحة المواطنين.

وذكر بيان صادر نقابة صيادلة الإسكندرية، اليوم الأحد، أن النقابة نفذت حملة متكاملة في 2020 ضد عدد من التطبيقات والصفحات التي تبيع الدواء عبر الإنترنت، وكان جرى غلقها والقبض على القائمين عليها، وصدر عدد من الأحكام ضدهم وتم الاستئناف فيها وإغلاق منصاتهم، إلا أنهم عادوا لاسترجاع نشاطهم مستترين خلف إحدى الصيدليات.

وأشار البيان إلى أن نقابة صيادلة الإسكندرية اتخذت إجراءات الإبلاغ والتتبع ضد منصات جهات تعلن عن بيع الأدوية المزمنة للجمهور عبر صفحات التواصل الاجتماعي بما يخالف القانون.

وأكدت النقابة استمرارها في تحرياتها ومتابعتها للجهات الرقابية المعنية في وزارة الصحة ووزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ومنها تقديم بلاغات للنائب العام من نقيب صيادلة الإسكندرية ضد منصات مختصة ببيع الأدوية عبر الإنترنت بالمخالفة للقانون، بالإضافة إلى بلاغات مماثلة من النقابة العامة ضدهم.

وأوضح الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب الصيادلة بالإسكندرية أنه جاري التحقيق بالنقابة ضد إحدى الصيدليات التي تتعامل مع تلك التطبيقات وجرى إحالتها إلى هيئة التأديب بالنقابة العامة بالقاهرة.

ولفت نقيب الصيادلة بالإسكندرية إلى أنه جرى مخاطبة كل من مباحث الإنترنت، هيئة الدواء، مباحث التموين، جهاز حماية المستهلك و وزارة الصحة وغيرهم من الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المنصات المخالفة للقانون.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2